تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي منذ صباح اليوم الأربعاء، خبر يفيد بوفاة الفنان السوري نزار ابو حجر المعروف بـ "أبو غالب " بجلطة دماغية مفاجئة تعرض له، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤول عن حقيقة الخبر، والحالة الصحية للفنان.

خبر الوفاة الذي شكل ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، نفاه مصادر مقربة من الفنان، مؤكدين أنه لا يزال على قيد الحياة، وأن مايتم تداوله بخصوص خبر وفاته عبارة عن شائعة أطلقها البعض لكسب المزيد من التفاعلات.

 

يشار إلى أن الفنان نزار أبو حجر عاش طفولة قاسية بعد وفاة والده، واضطر للعمل بائعاً للعلكة لتوفير لقمة العيش لوالدته وأسرته، وظل أمياً حتى عمر 15 سنة عندما دخل محو الأمية، وواصل تعليمه الإعدادي والثانوي، ليثور بركان شغفه الأكاديمي بالحصول على شهادة البكالوريوس، ومن ثم الماجستير فالدكتوراة.

ودخل أبو حجر عالم الفن من أوسع أبوابه بتشجيع من عائلته، فخاله الفنان أنور البابا (أم كامل) أحد رواد الفن السوري، وبنات خاله سعاد حسني ونجاة الصغيرة، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات؛ أبرزها: دوره في شخصية أبو غالب بائع البليلا في مسلسل باب الحارة عام 2006، وفلم الكرسي 2002، وله العديد من الأعمال التلفزيونية؛ منها: الخوالي – أبو كامل – عيلة سبع نجوم – يوميات جميل وهناء – جريمة في الذكرة – جواد الليل – بطل من هذا الزمان – أيام شامية – شام شريف – الأيام المتمردة -حي المزار – الفراري، وغيرها الكثير، وآخرها في رمضان في المسلسل الشامي ” الكندوش ” مع النجم ايمن زيدان .و في المسـرح: الاحتفال- ترويض شرسة- الزير سالم- زيارة السيدة العجوز– اللعبة. وفي الإذاعـــة: حكم العدالة.

المصدر : الوطنية