أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ظهر اليوم الإثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول، في مقره بمدينة نيون السويسرية، قرعة دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021- 22.

وتأهل 16 فريقًا إلى تلك المرحلة من دوري أبطال أوروبا، بعد إنهاء مرحلة المجموعات في المركز الأول والثاني في المجموعات الثمانية، وسيواجه أصحاب المركز الأول نظرائهم من المركز الثاني، على ألا يلتقي فريق آخر من نفس دولته، أو من نفس مجموعته، وفقًا للقواعد المحددة.

وحجزت أندية: "مانشستر سيتي الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، أياكس الهولندي، ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليل الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي"، بطاقات التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلالها المركز الأول في مرحلة المجموعات.

بينما كانت في الوصافة خلال مرحلة المجموعات أندية: "باريس سان جيرمان الفرنسي، أتلتيكو مدريد الإسباني، سبورتينج لشبونة البرتغالي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، فياريال الإسباني، ريد بول سالزبورغ النمساوي، تشيلسي الإنجليزي".

قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا 2021-2022

وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع باريس سان جيرمان، ويصطدم بايرن ميونيخ مع أتلتيكو مدريد.

كما يلعب مانشستر سيتي مع فياريال، ويتقابل ريال مدريد مع بنفيكا، ويواجه ليفربول منافسه ريد بول سالزبورغ، ويصطدم أياكس مع إنتر ميلان، ويلعب يوفنتوس مع سبورتينغ لشبونة، ويتقابل ليل مع تشيلسي.

قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021 - 22

مانشستر سيتي ـ فياريال.

ليفربول ـ ريد بول سالزبورغ.

أياكس ـ إنتر ميلان.

ريال مدريد ـ بنفيكا.

بايرن ميونيخ ـ أتلتيكو مدريد.

مانشستر يونايتد ـ باريس سان جيرمان.

ليل ـ تشيلسي.

يوفنتوس ـ سبورتينغ لشبونة.

هذا وستُطبق قاعدة جديدة في النسخة الحالية من دوري الأبطال وهي إلغاء الأهداف خارج الأرض، وفي حال انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل (ذهابًا وعودة)، سيلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، وإذا استمر التعادل ستكون ركلات الترجيح هي الفيصل.

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير/ شباط 2022، على أن تُقام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس/ آذار من العام نفسه.

 

 

المصدر : الوطنية