فاز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي في قمة كروية ساخنة مساء أمس ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021.  

وتأهل المنتخب الجزائري لنصف نهائي البطولة، بعد فوزه (5-3) بركلات الجزاء الترجيحية، التي لجأ إليها المنتخبان، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1) وبعد الشوطين الإضافيين (2-2).

ووضع الجزائري ياسين براهيمي منتخب بلاده في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 61 من ضربة جزاء، ليرد المغربي محمد النهيري بهدف التعادل سريعا بعد دقيقتين فقط، بتسديدة رأسية بعد كرة ثابتة.

فيما وضع النجم الجزائري يوسف بلايلي منتخب "محاربي الصحراء في المقدمة مرة أخرى، بحلول الدقيقة 12 من زمن الشوط الإضافي الأول للقاء، بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة "عابرة للقارات".  

وأدرك المدافع المغربي بدر بانون التعادل مرة أخرى لبلاده بتسديدة رأسية أخرى ومن بعد كرة ثابتة أيضا، عند الدقيقة السادسة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة المقامة على استاد الثمامة في الدوحة.

وضرب المنتخب الجزائري بذلك موعدا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب 2021، مع نظيره القطري الذي اكتسح نظيره الإماراتي (5-0) في "الديربي الخليجي" الذي جمعهما الجمعة، على استاد "البيت" في مدينة الخور القطرية.

 

المصدر : وكالات