عزز مانشستر سيتي صدارته لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" بفوزه، مساء اليوم السبت 11 ديسمبر/ كانون الأول، على ضيفه وولفرهامبتون واندررز بهدف نظيف، في ملعب "الاتحاد" وبصافرة من الحكم الإنجليزي جوناثان موس، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر الموسم الجديد للبطولة.

ورفع السيتيزنز" رصيده إلى 38 نقطة في صدارة الترتيب العام بينما تجمد وولفرهامبتون واندررز عند النقطة 21 في المركز الثامن.

وسجل هدف المباراة الوحيد رحيم سترلينج من ركلة جزاء في الدقيقة 66، ليبلغ بذلك مئويته الأولى في "البريميرليج".

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون واندررز (مجريات الشوط الأول)

بدأت المباراة بضغط من مانشستر سيتي، وجاءت أول فرصة عبر برناردو سيلفا الذي سدد كرة بقدمه اليسرى، لكنها مرت أعلى مرمى وولفرهامبتون في الدقيقة 10.

وانطلق رحيم سترلينج على الطرف الأيمن، وأرسل تمريرة عرضية لجريليش داخل المنطقة، لكنه لم يحسن استغلالها، وأضاع فرصة التقدم في الدقيقة 16.

وطالب جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 19، إثر سقوطه بعد التحام مع كليمان مدافع وولفرهامبتون، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.

ومنع نيفيز لاعب وولفرهامبتون توغل جابرييل جيسوس داخل المنطقة، أملا في افتتاح التسجيل بالدقيقة 27.

وأتيح عدد قليل من الفرص للاعبي وولفرهامبتون لكسر دفاعات مانشستر سيتي، لكن الخروج بالكرة كان سيئا.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه راؤول خيمينيز مهاجم وولفرهامبتون بسبب خطأ في الدقيقة (45+1)، قبل أن يشهر البطاقة الصفراء الثانية

والطرد في وجه اللاعب، بعد أقل من دقيقة لتعمده إهدار الوقت (منع تنفيذ الركلة الحرة التي تسببت في إنذاره).

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

مجريات الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل كانسيلو كرة عرضية باتجاه سترلينج، الذي سدد لكن حارس وولفرهامبتون حولها إلى ركنية في الدقيقة 49.

وطالب سترلينج بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 54، إثر سقوطه بعد التحام مع نوري، لكن الحكم رفض احتساب أي شيء.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي، نظرا لوجود لمسة يد على جواو موتينيو لاعب وولفرهامبتون، وحولها رحيم سترلينج بنجاح إلى داخل الشباك في الدقيقة 66.

وأهدر جاك جريليش لاعب مانشستر سيتي فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69 بغرابة شديدة، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، لكنه سدد أعلى المرمى.

وتألق خوسيه في التصدي لتسديدة برناردو سيلفا من داخل المنطقة في الدقيقة 72، ليحرمه من الهدف الثاني.

وواصل حارس الذئاب تألقه بالتصدي لتسديدة أخرى من كيفن دي بروين في الدقيقة 80، وحولها إلى ركنية.

وكاد ماكس كيلمان مدافع وولفرهامبتون، أن يخطف هدف التعادل القاتل لفريقه في الدقيقة 92، إذ تلقى كرة عرضية، وسدد بالرأس كرة تصدى لها إيدرسون حارس السيتي، ليؤمن النقاط الثلاث للسيتيزنز.

المصدر : الوطنية