يلتقي مساء اليوم الأربعاء، نادي برشلونة الإسباني و بايرن ميونخ الألماني، في تمام الساعة الـ 11:00 بتوقيت السعودية، والـ 10:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، ضمن ختام منافسات الجولة الخامسة من عمر مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

وقبيل مباراة الليلة، كشفت الإحصائية التي نشرها الموقع الرسمي لنادى بايرن ميونخ، أن النتائج السابقة تؤكد تفوق الفريق البافارى على نظيره الكتالونى في البطولات الأوروبية، حيث حقق البايرن 7 انتصارات مقابل فوزين لصالح برشلونة بينهما انتهت مباراتين بينهما بالتعادل.

وتعادل البايرن في المواجهة الأولى ضد برشلونة في موسم 1995-1996، في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي بهدفين لكل منهما، قبل أن ينجح في الفوز بالإياب بهدفين مقابل هدف.

وجاء انتصار بايرن ميونخ الأبرز في تاريخ مواجهاته مع برشلونة في نسخة الموسم قبل الماضي من دوري أبطال أوروبا، حيث حقق العملاق البافارى فوزا كاسحا في تلك الليلة التاريخية التي ستظل محفورة في ذاكرة عشاق البايرن لسنوات طويلة، وذلك بنتيجة 8-2 في الدور ربع النهائي بمدينة لشبونة البرتغالية (المواجهات الإقصائية أقيمت من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب ابتداءً من دور الثمانية).

وحقق برشلونة فوزين فقط وكانا على ملعبه ضد بايرن ميونخ، الأول بأربعة أهداف دون مقابل فى موسم 2008-2009، وبثلاثية نظيفة خلال موسم 2014-2015.

المصدر : وكالات