يستضيف ملعب ”أليانز آرينا“ اللقاء الكروي الحاسم بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه برشلونة الإسباني في قمة وختام منافسات الجولة الخامسة من عمر مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 11:00 بتوقيت السعودية، والـ 10:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة بي إن سبورتس بريميوم 1 بصوت المعلق عصام الشوالي.

ويحتاج برشلونة للفوز على بايرن ميونخ لحسم التأهل بشكل رسمي بغض النظر عن لقاء بنفيكا ودينامو كييف، بينما يبقى تعادل برشلونة وفوز بنفيكا كفيلا بتأهل الفريق البرتغالي بأفضلية المواجهات المباشرة ضد البارسا.

ويغيب عن صفوف برشلونة بيدري وأنسو فاتي ومارتن بريثويت للإصابة، ويعتمد تشافي على طريقة 4-3-3 بوجود حارس المرمى مارك تير شتيغن وأمامه رباعي خط الدفاع رونالد أراوخو وجيرارد بيكيه وسيرجي ديست وجوردي ألبا.

ويقود خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وبجواره جافي وفرانكي دي يونغ مع ثلاثي الهجوم ممفيس ديباي وعثمان ديمبلي وعبد الصمد الزلزولي.

في المقابل، يدخل بايرن ميونخ المواجهة بأعصاب هادئة بعد ضمانه التأهل والصدارة، ولكن الفريق البافاري قد يفكر في إقصاء منافس منتظر على البطولة بقيمة برشلونة.

ويغيب عن بايرن ميونخ بونا سار وجوشوا كيميتش وإريك شوبو ومارسيل سابيتزير وجوسيب ستانيستش، ويعتمد الفريق البافاري على تشكيلته التي تضم حارس المرمى مانويل نوير وأمامه رباعي خط الدفاع نيكلاس سولي وكواسي نيانزو وبنيامين بافارد وعمر ريتشاردز.

ويقود خط الوسط كورينتين توليسو وبجواره ليون جوريتزكا وأمامهما توماس مولر وعلى الأطراف جمال موسيالا وليروي ساني مع المهاجم روبرت ليفاندوفيسكي.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة وسجل 19 هدفا واستقبل 3 أهداف وضمِن التأهل والصدارة، فيما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعدما حقق انتصارين وتلقى هزيمتين وتعادل مرة واحدة، وسجل هدفين واستقبل 6 أهداف.

المصدر : وكالات