أعلنت شركة السقا للأجهزة الكهربائية اليوم الأحد 5-12 -2021 بمناسبة اليوم العالمي للتطوع عن إطلاق المرحلة الأولى من برنامج "سفراء السقا" الذي يقوم على تدريب وتأهيل لطلبة الجامعات ضمن برنامج مكثف حول آليات التسويق والبيع وخدمة الزبائن وذلك ضمن رؤية الشركة بتأكيد دورها الفاعل في المسؤولية الاجتماعية ومن أجل دمج الطلبة في سوق العمل الفلسطيني من خلال التطبيق العملي لدراستهم النظرية.

وأكد المدير العام للشركة طارق السقا أن فكرة البرنامج تأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للشركة في النهوض بجيل قادر على مواجهة التحديات داخل الوطن من أجل بناء مستقبل مشرق وواعد.

كما أكد على ضرورة تطبيق الطلبة للمهارات الإدارية والتسويقية والبيعية  اللازمة لابتكار وتنفيذ الحملات التسويقية، انطلاقا تشجيع الطلبة الفلسطينيين مما له من أثر كبير في تطور المجتمع ونموه.

وأوضح طارق السقا أن برنامج "سفراء السقا" يشمل تدريب الطلبة في أقسام ومجالات عمل الشركة الخاصة بالتسويق وتطوير الأعمال وقسم رعاية الزبائن من خلال تعريض الطلبة لتجربة نوعية وفريدة من نوعها من خلال دمج الجانب النظري في دراستهم الجامعية مع الجانب العملي على أرض الواقع، الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على ش خصيتهم ومستقبلهم المهني.

كما أكد السقا على أنه سيتم اختيار الطالب المشاركين في البرنامج بالتعاون مع إدارات الجامعات التي يدرس بها الطلبة، مضيفاً أن مدة التدريب ستكون بواقع3 أيام مكثفة تحت اشراف قسم الابداع والتطوير داخل الشركة، ويليه بعد ذلك مرحلة التطبيق العملي لتنفيذ الحملات التسويقية وأنشطة الشركة الخارجية ضمن بيئة عمل ذات طابع تنافسي وإيجابي.

واختتم السقا حديثه بأن البرنامج يأتي ضمن برامج الشركة التي تهدف الى تطوير الطلبة الجامعيين وخلق تعاون مشترك بين الشركة ومؤسسات التعليم العالي.

 

 

المصدر : الوطنية