وجه الأسيران أيهم كممجي ومناضل نفيعات الذين انتزعا حريتهما من سجن "جلبوع" الإسرائيلي قبل نحو 4 شهور، اليوم الخميس، رسالة مؤثرة إلى أهالي مدينة جنين بالضفة الغريبة.

وقال الأسيران: "من زنازين العزل والقهر والظلم، ومن الخندق الأول حيث المواجهة المحتدمة مع المحتل الظالم، نبرق تحية جهادية مفعمة بعبق الشهادة وروح التحدي إلى أهلنا في جنين القسام، جنين طوالبة، جنين الإرادة والصمود، جنين البنادق الطاهرة التي تعرف وجهتها ولا تنحرف بوصلتها، البنادق التي لا تبصر من فوهتها إلا مآذن القدس".

وأضافا: "تحية ملؤها الحب والعرفان إلى أهلنا في مخيم جنين مخيم البطولة والعزة والكرامة، حيث كانوا لنا خير نصير وفتحوا بيوتهم وكان لنا الدرع الحامي، ومن هنا فإننا سنبقى معكم على العهد، عهد أسيادنا الشهداء الذين سبقونا إلى الحسنى".

وتابعا: "نعاهدكم أن نكون أصلب من جدران سجونهم، فما كان لمن تربى في مدرسة الإيمان والوعي والثورة أن ينكسر أو يتراجع، وإنا على هذا الطريق لمستمرون، حتى النصر أو نلقى الله دون ذلك".

وفي عملية "انتزاع للحرية" تاريخية، استطاع 6 أسرى فلسطينيين من كسر قيود السجان الإسرائيلي في معتقل "جلبوع" الذي يوصف بأنه "غوانتنامو إسرائيل" ونجحوا في اختراقه عبر نفق صغير بواسطة "معالق" طعام وهؤلاء الأسرى هم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 1996، محكوم مدى الحياة،  محمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة، يعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة، أيهم نايف كممجي (35 عاما) من كفر دان معتقل منذ عام 2006 ومحكوم مدى الحياة، وزكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين معتقل منذ عام 2019 وما يزال موقوفا، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد معتقل منذ عام 2019.

 

المصدر : الوطنية