عرفت مباراة المجموعة الرابعة الافتتاحية في منافسة كأس العرب 2021 بين منتخبي الجزائر والسودان اتجاها واحدا، حيث سيطر فريق المدرب مجيد بوقرة بالطول والعرض على المباراة، في ظل الوجه الشاحب الذي ظهر به صقور الجديان بقيادة المدرب هوبرت فيلود.

دخل المنتخب الجزائري الشوط الأول بقوة، حيث لم يحتج هداف فريق السد القطري بغداد بونجاح سوى 10 دقائق فقط، ليسجل أول أهدافه في المنافسة، بعد تمريرة حاسمة من الجناح الأيمن هلال العربي سوداني لاعب نادي ضمك السعودي، راوغ بونجاح الحارس السوداني علي أبو عشرين وأسكن الكرة في الشباك، مفتتحاً عداد المنتخب الجزائري في الدورة.

وعاد بونجاح وأضاف الهدف الثاني بعد 25 دقيقة من تمريرة حاسمة لزميله ياسين براهيمي الذي صال وجال في دفاع المنتخب السوداني، سدد بونجاح كرة مرت بين يدين الحارس أبو عشرين ودخلت شباكه.

وواصل الخضر على نفس المنوال، وأضاف جمال بلعمري الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، وتابع اللاعب الكرة في القائم الثاني وأسكنها في الشباك برأسية محكمة.

ولم يتغير أداء السودان في الشوط الثاني، ليرتكب مدافعه محمد أرنق خطأ فادحا تسبب في تسجيل المنتخب الجزائري للهدف الرابع عن طريق هلال العربي سوداني.

وأكملت الجزائر ضغطها على دفاع السودان، ليسجل بونجاح هدفا جميلاً بعد انفراده بالحارس أبو عشرين لكن الحكم رفضه بداعي التسلل، لتبقى النتيجة على حالها.

وسنحت للمنتخب السوداني فرصة تذليل الفارق في الدقيقة الـ70 عن طريق ضربة جزاء، لكن مهاجم الهلال السوداني محمد عبد الرحمن ضيع الركلة، لتبقى النتيجة على حالها.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره اللبناني في الجولة الثانية يوم 4 ديسمبر/كانون الأول، كما يواجه المنتخب السوداني منتخب مصر في نفس اليوم.

 

المصدر : الوطنية