يملك ريال مدريد فرصة مثالية للابتعاد في صدارة الدوري الإسباني عندما يستضيف أتلتيك بلباو مساء اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة.

ويتربع فريق المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، على الصدارة برصيد 33 نقطة، وبفارق 4 عن كل من جاره أتلتيكو مدريد الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة ضد غرناطة يخوضها في 22 الشهر المقبل، وريال سوسييداد الذي سقط الجولة الماضية أمام إسبانيول صفر-1.

ويمر ريال بفترة رائعة، إذ خرج منتصراً من مبارياته الست الأخيرة محلياً وقارياً ولم يذق طعم الهزيمة في الدوري منذ خسارته اليتيمة في الثالث من أكتوبر على ملعب إسبانيول في المرحلة الثامنة.

ويدخل نادي العاصمة لقاء الأربعاء ضد ضيفه الباسكي الثامن برصيد 20 نقطة والذي لم يفز على ريال في معقله منذ فبراير 2005، بمعنويات مرتفعة جداً بعد الفوز الذي حققه الأحد على ضيفه إشبيلية القوي 2-1 بفضل هدف في الوقت القاتل للبرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويأمل ريال ألا يفوت عليه الفرصة السانحة أمامه للابتعاد في الصدارة قبل أن يسافر السبت إلى الباسك لمواجهة سوسييداد في مباراة صعبة جداً ضد فريق تربع لفترة طويلة على الصدارة قبل أن يفقدها مؤخراً بعد تعادله السلبي مع فالنسيا والخسارة أمام إسبانيول.

تشكيلة الريال المتوقعة

كورتوا

ميندي – الابا – ميليتاو – كارفخال

مودريتش – كروس – كاسيميرو

فينيسيوس – بنزيما - اسينسيو

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية