حكمت محكمة صلح رام الله اليوم الثلاثاء، ببراءة 7 نشطاء وذلك لنقص الأدلة، على خلفية مشاركتهم بفعاليات احتجاجية على مقتل الناشط السياسي نزار بنات قبل نحو أربعة أشهر.

ووفق بيان لمجموعة محامون من أجل العدالة، فإن النشطاء، هم: أحمد خاروف، ويحيى أبو الرب، وأبي العابودي، وعمر جلاد، وحسام برجس، وعدلي حنايشة وعمر علي.

وأوضحت مجموعة محامون من أجل العدالة أن إجراءات محاكمة أولئك النشطاء بدأت منذ تموز/يوليو الماضي بتهمة “التجمهر غير المشروع”، وذلك على خلفية مشاركتهم بالمظاهرات المنددة باغتيال الناشط نزار بنات.

على صعيد آخر، أكدت المجموعة أنها تابعت أمس الإثنين، جلسة محكمة للمتهمين في قتل نزار بنات وقد حضرتها المجموعة كمراقب لحقوق الإنسان.

وقالت المجموعة إن المتهمين حضروا جميعًا ويبلغ عددهم 14، إلى جانب محامي عائلة نزار بنات غاندي أمين ومحاميي الدفاع عن المتهمين فارس شرعب وأحمد شرعب.

وأشارت إلى أنه تم في الجلسة مناقشة الشاهد (الطبيب الشرعي والقائم بأعمال مدير عام الطب الشرعي في وزارة العدل أشرف القاضي) وهو الشاهد الأخير في لائحة النيابة للشهود، وتمت مناقشة الشاهد في إفاداته المقدمة سابقًا في جلستي نيابة عقدتا في الخليل ورام الله، وفي تقرير الطب الشرعي لتشريح الجثة.

المصدر : الوطنية