عاد أرسنال لسكة الانتصارات بفوز مستحق على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثنائية نظيفة، اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

على ملعب "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن، حاول أرسنال حسم الأمور منذ الشوط الأول، لكن لاعبيه تفننوا في إضاعة الفرص خاصة قائده الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي أهدر فرصة ذهبية للتقدم في النتيجة عند الدقيقة 41.

في الشوط الثاني، دخل رجال المدفعجية بعزيمة كبيرة من أجل الوصول إلى مرمى الحارس السلوفاكي لنيوكاسل مارتن دوبرافكا، وفي الدقيقة 56 استطاع نجم أرسنال، الشاب باكويو ساكا، أن يخطف الهدف الأول بعد عمل جماعي مميز.

بهذا الهدف، يكون أرسنال قد افتتح باب التسجيل في 17 مباراة متتالية جمعته بنيوكاسل في البريميرليغ، وهي السلسلة الأطول لأي فريق أمام فريق آخر في تاريخ البطولة المحلية.

أرسنال افتتح باب التسجيل في آخر 17 مباراة جمعته بنيوكاسل يونايتد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

واصل أرسنال الزحف نحو مرمى الضيوف، حتى تمكن البرازيلي غابرييل مارتينيلي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد تمريرة طويلة من الظهير الأيمن الياباني تاكيهيرو تومياسو، استقبلها بثبات ووضعها في الشباك بمهارة عالية.

استطاع النادي اللندني أن يحافظ على تقدمه في ما تبقى من دقائق، ليحصد فوزاً جديداً متجاوزاً آثار الهزيمة القاسية أمام ليفربول الأسبوع الماضي، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس على سلم ترتيب البطولة، متخلفا بفارق الأهداف عن وست هام يونايتد الرابع، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 6 نقاط في المركز الأخير.

 

المصدر : الوطنية