حقق بوروسيا دورتموند فوزًا خارج الديار، مساء اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، أمام فولفسبورغ بنتيجة هدف واحد لثلاثة، لحساب المرحلة الـ13 من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، وذلك في أول مباراة للنجم النرويجي العائد من الإصابة إيرلينغ هالاند، الذي سجّل ثالث أهداف دورتموند في اللقاء ببراعة.

أقيمت المباراة في معقل فريق فولسفبورغ "فولكسفاغن أرينا"، بصافرة من الحكم الألماني سفين يابلونسكي، ووسط حضور كبير من جماهير الفريقين.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل الإيجابي؛ بعد أن سجّل فولفسبورغ أولًا عن طريق المهاجم الهولندي فوت فيغورست مبكرًا في الدقيقة الثانية مستغلًا تمريرة من زميله رديل باكو، وعادل الألماني من أصل تركي إيمري تشان النتيجة لبوروسيا دورتموند من علامة الجزاء في الدقيقة 35.

في الشوط الثاني، منح الهولندي الشاب دونيل مالين التقدم لبوروسيا دورتموند إثر تمريرة من صانع الألعاب الألماني المخضرم ماركو رويس في الدقيقة 55، وأكمل العائد من الإصابة النرويجي إيرلينغ هالاند عقد الثلاثية في الدقيقة 81.

وبهذا الانتصار يكون بوروسيا دورتموند قد زاحم نظيره بايرن ميونيخ في صدارة الترتيب؛ بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة بالتساوي مع العملاق البافاري، في حين أن فولفسبورغ ظل في الترتيب الـ7 برصيد 20 نقطة.

 

المصدر : الوطنية