فازت قائمة محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي المصري، في انتخابات النادي التي أقيمت أمس الجمعة.

وحسم محمود الخطيب فوزه بمقعد الرئيس خلال انتخابات النادي الأهلي لمدة 4 مواسم مقبلة وفقًا للجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي.

وشارك 22085 عضوًا في العملية الانتخابية للنادي الأهلي، وذلك، اليوم الجمعة، بمقر النادي بمنطقة الجزيرة، وفق ما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

 

ونال محمود الخطيب 19 ألف و304 صوتا من أصوات الناخبين مقابل 2820 صوتا فقط حصل عليها المحامي خالد سليمان.

وتضم قائمة الخطيب، والتي حسمت النتيجة لصالحها كلًا من: العامري فاروق نائبًا، وخالد مرتجي أمين صندوق، ومحمد الغزاوي، ومحمد شوقي، وطارق قنديل، ومحمد الدماطي، ومهند مجدي، ومحمد سراج الدين، وحسام غالي، وخالد عبدالقادر، أعضاء فوق السن، مع مي عاطف، ومحمد الجارحي تحت السن.

وحسمت قائمة محمود الخطيب مقاعد مجلس الإدارة بالكامل، وحسم العامري فاروق منصب نائب الرئيس بالتزكية وبعد حصوله على 19 ألف و472 صوتا بين أصوات الناخبين.

وتقضي اللائحة بضرورة حصول المرشح بالتزكية على ربع عدد أصوات الناخبين وهو ما حققه العامري فاروق ليضمن الاحتفاظ بمنصبه كنائب للرئيس.

كما حسم خالد مرتجي منصب أمين صندوق الأهلي بتفوقه على خالد الدرندلي أمين الصندوق السابق. وحصل مرتجي على 14 ألف و210 صوتا، مقابل 7 آلاف صوت للدرندلي. وهو ما رجح كفة خالد مرتجي.

وحسم مقاعد عضوية مجلس الإدارة فوق السن الدكتور محمد شوقي صاحب أعلى الأصوات بين الأعضاء بواقع 19811 صوتا، يليه رجل الأعمال محمد الدماطي وحسام غالي قائد فريق الكرة الأسبق، ثم محمد سراج الدين ومحمد الغزاوي وطارق قنديل والدكتور مهند مجدي.

وحسم رجل الأعمال محمد الجارحي مقعد العضوية تحت السن بواقع 15 ألف و160 صوتا ومعه السباحة مي عاطف بعدما حصلت على 14 ألف و220 صوتا.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي قد قررت مد فترة التصويت لمدة ساعة، في ظل ‏الإقبال الكثيف من أعضاء الجمعية بالنادي للإدلاء بأصواتهم. ‏

وترشح فى انتخابات الأهلى 20 منهم اثنان على مقعد الرئاسة وهم محمود الخطيب رئيس النادى الحالى والمرشح على نفس المقعد خالد سليمان، ولم يتواجد مرشح على مقعد نائب الرئيس سوى العامرى فاروق والذى يتولى نفس المنصب حاليًا.

وكان الصراع قويا على منصب أمانة الصندوق فى الانتخابات المقبلة، بين الثنائى خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى حاليًا وخالد الدرندلى الذى قرر إعادة ترشح نفسه على نفس المقعد مستقلاً بعد خروجه من قائمة محمود الخطيب.

وضمت العضوية فوق السن 10 مرشحين، وهم طارق قنديل ومحمد الدماطى ومهندى مجدى ومحمد سراج الدين ومحمد شوقى ومحمد الغزاوى وحسام غالى وهم من قائمة محمود الخطيب، إلى جانب منار سعيد وأحمد نبيل ومحمد أحمد، أما العضوية تحت السن، شملت محمد الجارحى ومى عاطف من قائمة الخطيب، فى المقابل يخوض محمد رأفت وعمر ربيع ياسين وعبد الله ضياء الانتخابات مستقلين.

وشهدت الجمعية العمومية للنادي الأهلي، اليوم الجمعة، حضورًا كبيرًا من أعضاء النادي، كما تواجد عدد كبير من رموز القلعة الحمراء من أجل الأدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وحرص عدد من نجوم الفن والكرة على التواجد بالنادي الأهلي، والإدلاء بأصواتهم في انتخابات النادي بمقر النادي بالجزيرة.

المصدر : وكالات