يشهد مسلسل الهيبة الجزء الخامس الحلقة 30 أحداث درامية ساخنة مثيرة يترقب لها آلاف من مشاهدي المسلسل العربي، الذي حاز على نسبة ضخمة من المشاهدة والمتابعة في الوطن العربي طيلة أجزاءه الخمسة .

لعل أكبر الأحداث ترقباً وقلقاً لدى الكثير من مشاهدي المسلسل هو تفاصيل الخاصة بـ "شاهين" وهل ستشهد الحلقة الـ 30 موت شاهين بسبب التفجيرات أم أنه سيبقى على قيد الحياة .

وكانت الحلقة التاسعة والعشرون من الجزء الخامس من مسلسل الهيبة عُرضت أمس (الأربعاء 24 نوفمبر 2021) وشهدت بعض الأحداث غموض حول شاهين شيخ الجبل .

رواد مواقع التواصل الإجتماعي ممن يتابعون المسلسل، تساؤلوا عن حقيقة "موت شاهين" والأحداث الدرامية القادمة في الحلقة الـ 30 من المسلسل الهيبة الموسم الخامس .

 

من جانبه، ودع الممثل اللبناني عبدو شاهين، الشخصية التي أداها خلال العمل الدرامي منذ بدايته ”الهيبة“، وكتب عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي: ”وداعًا شاهين أخذت مني الكثير وأعطيتني أكثر … شكرًا لكل من دعم.. شكراً لكل جمهور الهيبة.. شكرًا عائلتي الكبيرة فريق إخراج وإنتاج وكتابة الهيبة“.

 

وكان النجم اللبناني عبدو شاهين تحدث في مقابلة إعلامية سابقة عن بعض تفاصيل مشاركته في كل مواسم مسلسل “الهيبة”، لا سيما الأخير منها، حيث أجاب عن سؤال دفع المعلّقين إلى الاستنتاج بأن “شاهين” سيُقتل.

 وقال شاهين رداً على سؤال حول الشخصية التي يؤديها في “الهيبة – جبل”: “شاهين ابن العائلة الذي لا يحيد عن الأصول، مصيره هو أن ينتهي مثلما بدأ. كان ابن أصول وسينتهي ابن أصول. سيقع خلال ذلك في مشاكل كثيرة 

بسبب شخصيته المحاصَرة في دائرة من التجاذبات الصعبة بين العاطفة والقوة… هذا الكاركتير الذي يعتمد الـ”اكستريم” (الذهاب إلى الآخر) بكل مشاعره، سواء في الغضب أو الحب والعاطفة أو الواجب”.

أحداث الهيبة جبل الحلقة ٢٩ :-

يحاصر جبل من كل اتجاه ولم يعد يعرف له مخرجا. ويبدو أن داعش أحكمت سيطرتها ليس فقط على السد ومدينة كلفاية التى دمرتها. بل تسعى لاعلان الهيبة إمارة لها .

ففى الوقت الذى كان جبل ينتظر ولا يقاتل حتى الآن ويماطل لاكتساب وقت غير معروف من ينتظر دعمه حتى الآن.

وايضا لم يظهر رجال بقية العشائر بعد وكان جبل يريد أن يغتر عدوه حتى النهاية ويبرز كل ما لديه ويعتقد أن ما يراه هو كل ما لدى جبل.

فى مشهد مميز بين الفنان القدير عبد المنعم عمايرى المهندس وديع وتيم حسن جبل الذى لم ينطق بحرف واحد بينما وديع يقوم بوضع شروط إذلال جبل.

وعلى رأسها يخبره ان يرحل عن الهيبة واهلها ويتركهم لداعش بدلا من تدميرهم مثل كلفاية فى الوقت الذى يكون هناك أربع انتحاريين فى قلب الهيبة وبيت جبل ذاته.

يحاول جبل اللحاق مع على وشاهين قبل أن يقتلوا أهالى الهيبة. فنرى فى مشهد اخراجى بديع لسامر البرقاوي جبل وعلى وهم يحاصرون انتحاريين فى الوقت المناسب بعد أن نجح واحد فى السابق وقتل من الهيبة .

أما شاهين فى لقطة مميزة بين على وجبل وشاهين يجلسون للصيد. بينما يحلق طائر الشاهين فيقول جبل أنه الشاهين طائر حر ويختفى شاهين من ذلك الكادر.

فنراه فى بيت جبل يمسك بالانتحارى الاخير ويحلق به بعيدا عن أهل البيت ليموت شاهين فداء لاهل البيت بيت شيخ الجبل.

يقتل شاهين في تلك اللحظة قبل أن تخرج منى لتواجه الانتحارى لتكون نهاية شاهين بطلا وليس خائن لأهله كما كان متوقع. وسربت صور من العمل على هذا النحو. لكن يبدو أن صناع العمل اختاروا نهاية افضل لشاهين لتكون مخالفة لأبيه غازى .

وايضا يلمح جبل دورنات تحلق فوق الهيبة فهل ياتى دعم الدولة إلى جبل لينقذ الهيبة والسهل من يد داعش .

المصدر : الوطنية