لحق تشيلسي الإنجليزي بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني في المرحلة الخامسة من دور المجموعات.

واستضاف تشيلسي "حامل اللقب" ضيفه الإيطالي لحساب المجموعة الثامنة، وعينه على الثأر من خسارة الذهاب وضمان التأهل إلى دور الـ 16 من المسابقة الأوروبية العريقة.

ملخص مباراة تشيلسي ويوفنتوس في دوري الأبطال

ودخل النادي اللندني المباراة بقوة ولم يمهل "السيدة العجوز" إلا 25 دقيقة، ليفتتح التسجيل عبر مدافعه الشاب تريفوه شالوباه الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، وهز شباك الحارس تشيزني.

وبعد دقائق قليلة بعد هدف شالوباه، وتحديداً عند الدقيقة (29) كاد الإسباني ألفارو موراتا أن يدرك التعادل للبيانكونيري؛ إذ نجح في رفع الكرة من فوق الحارس مندي، لكن المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا أنقذها ببراعة على الخط النهائي للمرمى.

ولم يتمكن الفريقان من تسجيل أهداف أخرى فيما تبقى من الشوط الأول الذي انتهى بتفوق مستحق لتشيلسي الذي سدد 3 مرات على المرمى، مقابل غياب شبه تام للسيدة العجوز هجوميا.

أهداف مباراة تشيلسي ويوفنتوس

وفي الشوط الثاني، سرعان ما استطاع الظهير الأيمن الدولي الإنجليزي رييس جيمس مضاعفة النتيجة للبلوز عبر تسديدة قوية، مستثمراً كرة عائدة من دفاع الضيوف في الدقيقة (56).

ولم يمهل الشاب الإنجليزي الآخر كالوم هودسون أودوي فريق المدرب ماسيمليانو أليغري أكثر من دقيقتين، ليرفع غلة أصحاب الأرض لثلاثية بعد عمل جماعي مميز في منطقة الجزاء في الدقيقة (58).

نتيجة مباراة تشيلسي ويوفنتوس

وحافظ تشيلسي على تفوقه الميداني، وواصل بحثه عن هدف جديد، ونجح في الحصول على مسعاه في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تابع الألماني تيمو فيرنر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من المغربي حكيم زياش، سددها بسهولة في شباك يوفنتوس.

وبذلك ثأر تشيلسي لخسارته ذهاباً بهدف نظيف، ليقتنص صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة أمام الفريق الإيطالي.

ترتيب المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا

تشيلسي 12 نقطة.

يوفنتوس 12 نقطة.

زينيت 4 نقاط.

مالمو نقطة واحدة.

المصدر : الوطنية