فشل برشلونة الإسباني في فك طلاسم ضيفه بنفيكا البرتغالي، وتعادل معه سلبًا من دون أهداف سهرة الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021-2022.

أقيمت المباراة في ملعب "كامب نو" معقل برشلونة في إقليم كتالونيا، بصافرة من الحكم الروسي سيرجي كاراسييف، وأمام نحو 53 ألف مشجّع، ورفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة خلف المتصدر بايرن ميونيخ (15 نقطة)، وفي المقابل ظل بنفيكا في الترتيب الثالث (5)، ويتذيل دينامو كييف الأوكراني بنقطة واحدة.

دخل مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز المباراة بالرسم التكتيكي (3-4-3)، وكذلك اعتمد المدرب البرازيلي لفريق بنفيكا خورخي خيسوس على رسم تكتيكي مشابه (3-4-2-1)، وكان نصف قوام برشلونة من عناصر شابة: تير شتيغين- رولاند أراوخو- كليمنت لينغليه- جيرارد بيكيه- سيرجيو بوسكيتس- فرينكي دي يونغ- بابلو غافي- يوسف ديمير- نيكو غونزاليس- ممفيس ديباي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وشهدت الدقائق الأخيرة منه فرصًا خطيرة من كلا الفريقين؛ كان أبرزها هدفًا ملغيًا من مدافع بنفيكا نيكولاس أوتاميندي بداعي عبور الكرة من الركلة الركنية خط النهاية بعد تنفيذها عند الدقيقة 35، وكذلك ردت عارضة بنفيكا تصويبة مقوّسة من النمساوي يوسف ديمير جناح برشلونة بالدقيقة 42.

مع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب بنفيكا، خورخي خيسوس، المغربي عادل تاعرابت والأوروغوياني داروين نونيز، بدلًا من رومان يارموشوك وجواو ماريو، من أجل تحسين الجانب الهجومي. ورد عليه مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز بإشراك الفرنسي العائد من الإصابة عثمان ديمبيلي عوضًا عن يوسف ديمير بالدقيقة 66.

واستمرت سيطرة برشلونة على الكرة أغلب فترات الشوط الثاني وتركزت الهجمات من الرواق الأيمن الذي ينشط خلاله عثمان ديمبيلي، وكاد الفريق الكتالوني أن يخطف هدف الفوز عبر الهولندي فرينكي دي يونغ لكن حارس بنفيكا كان بالمرصاد لرأسيته الخطيرة، وفي الدقيقة 82 ألغى الحكم هدفًا لبرشلونة عبر الأوروغوياني أراوخو أحرزه من وضعية التسلل، فيما أهدر بنفيكا هدف الفوز في الثواني الأخيرة من اللقاء بطريقة عجيبة بعد رعونة من السويسري هاريس سفيروفيتش.

يلعب برشلونة الجولة الأخيرة أمام بايرن ميونيخ في ألمانيا بملعب "أليانز أرينا" فيما يستقبل بنفيكا نظيره دينامو كييف في البرتغال، وتقام المباراتان في نفس التوقيت الـ11 بتوقيت مكة المكرمة يوم الأربعاء 8 ديسمبر المقبل، ويحتاج البارسا إلى تحقيق الفوز من أجل العبور دون النظر إلى نتيجة مباراة بنفيكا أمام دينامو كييف.
 

ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

15 بايرن ميونيخ؛

7 برشلونة؛

5 بنفيكا؛

1 كييف.

المصدر : الوطنية