حسم مانشستر يونايتد الإنجليزي تأهله إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا؛ بفوزه على مُضيفه فياريال الإسباني (2-0) في مباراة أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء (23 نوفمبر/تشرين الثاني)، على أرضية ملعب "لا سيراميكا"، بإطار الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وبدأت المباراة متأخرة بضع دقائق عن موعدها الأصلي؛ بسبب اضطرار حكم الساحة الألماني فيليكس بريش لمغادرة أرضية الملعب؛ من أجل إصلاح عطل في جهاز اتصاله.

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وفياريال

وشهدت المواجهة أفضلية لفياريال على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، بالتزامن مع تراجع مانشستر يونايتد لمناطقه الدفاعية، مع منح المدرب المؤقت للشياطين الحمر، مايكل كاريك، تعليمات للجناحين جادون سانشو وأنتوني مارسيال بضرورة خلق الكثافة العددية بمنطقة الوسط ومساندة الظهيرين.

وبدا الفريقان قد ارتضيا بنتيجة التعادل خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، قبل أن يسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، هدفا عند الدقيقة الـ 78.

وقطع البرازيلي فريد، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، الكرة بحرفية كبيرة بالقرب من منطقة جزاء فياريال، قبل أن يسدد رونالدو كرة ذكية غالط بها الأرجنتيني جيرونيمو رولي، حارس فياريال.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وفياريال

وأصبح رونالدو أول لاعب يهز الشباك في أول 5 مباريات يخوضها فريق إنجليزي بموسم واحد لدوري أبطال أوروبا، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية، كما بات الدولي البرتغالي صاحب الـ 36 عاما على بعد هدف واحد فقط من الوصول لهدفه الـ 800 في مجمل مسيرته الاحترافية.

وباغت مانشستر يونايتد فياريال بهدف ثانٍ حمل إمضاء الجناح الإنجليزي الشاب جادون سانشو، والذي أنهى هجمة مرتدة سريعة عبر تسديدة قوية سكنت الشباك عند الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ويُعد ذلك الهدف الأول الذي يسجله جادون سانشو مع مانشستر يونايتد، وذلك بعد انتقاله إلى نادي الشمال الإنجليزي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، عبر صفقة مدوية كلفت خزائن "أولد ترافورد" 85 مليون يورو استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة الـ 10 من 5 مباريات، ليحسم تأهله في صدارة المجموعة قبل جولة على النهاية، مستفيدا بدوره من تعادل أتالانتا الإيطالي مع يونغ بويز السويسري، بينما تجمد رصيد فياريال عند 7 نقاط، محتلا المركز الثاني.

ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2021-22

مانشستر يونايتد الإنجليزي: 10 نقاط؛

فياريال الإسباني: 7 نقاط؛

أتالانتا الإيطالي: 6 نقاط؛

يونغ بويز السويسري: 4 نقاط.

المصدر : الوطنية