قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي "أونروا" بغزة، محمود حمدان اليوم الثلاثاء، إن نزاع العمل المعلن عنه قبل حوالي ثلاثة أسابيع للمطالبة بحقوقهم، وحقوق اللاجئين.

وأوضح  حمدان في حديثٍ لإذاعة "صوت الأقصى"، أن الاتحاد بغزة سيخوض غداً إضراباً لمدة ساعتين في جميع مرافق عمليات الوكالة في غزة والضفة والأردن وسوريا ولبنان، وقد يصل لإضراب مفتوح إن لم تقم الوكالة بتلبية مطالب اتحاد الموظفين.

وأوضح أن الحقوق التي يطالبون بها تتمثل في تثبيت المعلمين وعدم فرض الإجازة الاجبارية بدون راتب، ووقف التوتر والقلق الوظيفي، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع إدارة الوكالة، مبيّناً أنهم خلال نزاع العمل خاضوا إضرابات وتعليق عمل، وسيصعدون من فعالياتهم تدريجياً.

وأكد على أن مؤتمر المانحين لم يرتقِ إلى المستوى المطلوب في دعم الشعب الفلسطيني، وتفويض "أونروا" بمهامها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناحي الخدمات، ولازلنا في نزاع العمل نتيجة عدم إيفاء الدول المانحة والمجتمع الدولي بإغاثة الوكالة ومنحها المال الكافي للقيام بمهامها.

وشدد على ضرورة تحمل إدارة الوكالة والأمم المتحدة مسئولية عدم دفع المانحين، وألا يكون العجز على حساب أموال ورواتب الموظفين.

 

 

 

المصدر : الوطنية