أعلنت محافظة الإسكندرية برئاسة اللواء محمد الشريف أمس الأثنين، تعطيل العمل بكافة المصالح الحكومية والمدارس اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، بسبب حالة الطقس السيئ.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في بيان صادر من المحافظة، أنه قرر تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية، باستثناء المرافق الحيوية، اليوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021.

وأضاف اللواء محمد الشريف، أنه قرر تعطيل الدراسة «طلاب ومعلمون» بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق محافظة الإسكندرية، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

وأشار محافظ الإسكندرية في البيان، أنه يستثنى من ذلك القرار: «القيادات والمرافق الحيوية وأطقم العمل والنوباتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات ورؤساء الجهات والأجهزة المعنية».

وأختتم محافظ الإسكندرية البيان الذي أصدرته المحافظة: «أن قرار تعطيل العمل في جميع المصالح الحكومية، جاء تحسباً للتغيرات المناخية المفاجئة والتقلبات في الأحوال الجوية غير المتوقعة، ولتصريف كميات الأمطار المتراكمة بالشوارع الداخلية».

وكانت محافظة الإسكندرية قررت تعطيل الدراسة صباح أمس الاثنين بمدارس الفترة المسائية بالإسكندرية (طلاب ومعلمون)، بسبب التقلبات الجوية، وحرصاً على سلامة الطلاب.

وتعرضت محافظة الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ لليوم الثالث علي التوالي، حيث شهدت سقوط أمطار رعدية غزيرة، أدت إلى تعطل الحركة المرورية، والإستعانه بعدد من سيارات شفط المياه وفرق الطوارئ بكافة أحياء المحافظة، للحد من تراكمات مياه الأمطار.

وأوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في متابعة لحظية للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار، مشيرًا إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقى كافة شكاوى المواطنين.

وتعطلت الدراسة في 6 محافظات بجمهورية مصر العربية يوم السبت الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية، ومع يوم الأحد، زادت المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة فيها إلى 9 محافظات، ولكن مع يوم الاثنين عادت المدارس إلى عملها من جديد في عدد محافظات.

المصدر : وكالات