تستعد المملكة العربية السعودية، في ديسمبر/ كانون الأول، لاحتضان أكبر مهرجان حول العالم للإبل يسمى "مهرجان الملك عبد العزيز للإبل"، يشارك فيه كبار الملاك من السعودية ودول الخليج والدول العربية، وروسيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، ويستمر هذا الكرنفال السياحي الرياضي 40 يوما، تقدم فيها عروض ترفيهية وثقافية ورياضية تجعل من المهرجان كرنفالا عالميا.

ويشهد المهرجان الضخم المبني على مساحة 32 كم مربع، ويقع إلى الشمال الشرقي من الرياض بنحو 100 كم عروضا ترفيهية وثقافية تجعل منه كرنفالا عالميا، ويعمل فيه نحو خمسة آلاف فرد ويقصده السوّاح من مختلف دول العالم بأعداد تفوق 100 ألف زيارة يومية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم نادي الإبل السعودي محمد الحربي، عن مشاركة نسائية للمرة الأولى في مهرجان الإبل لهذا العام.

وقال الحربي عبر قناة "الإخبارية" السعودية، إنه لأول مرة ستشارك النساء في المهرجان هذا العام، حيث سيشهد المهرجان شوطا مخصصا للنساء.

وأعلنت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، عن بدء التسجيل في منافسات مزاين للنسخة السادسة والمقامة في الصياهد الجنوبية شمال شرقي الرياض. 

اسماء المشاركين مهرجان الملك عبدالعزيز 1443 :-

ويمكنكم التعرف على أسماء المشاركين في مهرجان الإبل من خلال اتباع الخطوات التالية:-

الدخول إلى الموقع الرسمي لنادي الإبل من خلال ( الرابط التالي).

اختيار “مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل” من القائمة الموجودة في الصفحة الرئيسية.

اختيار جنسية الشخص المتابع للمهرجان هل هو: سعودي/مقيم. من أي مكان في العالم.

تصفح الصفحة التي يتم الانتقال إليها حتى الوصول إلى أيقونة “أسماء المشاركين”.

اختيار المسابقة المطلوب التعرف على المشتركين فيها من بين مسابقات المهرجان وهي: مزاين الإبل. مزاين للهجن الأصايل. الطبع. الهجيج.

اختيار فئة المسابقة. اختيار اسم المسابقة لتظهر للمستعلم قائمة أسماء المشاركين في المسابقة مرتبة أبجديًا.

ومهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو مهرجان سنوي ثقافي واقتصادي ورياضي وترفيهي يقام في السعودية برعاية ملكية، ويهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها.

المصدر : وكالات