أعلنت 10 محافظات مصرية تعطيل الدراسة اليوم الأحد، لسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها مصر وحفاظاً على سلامة الطلاب والهيئة الدراسية.

وقررت محافظات القاهرة والجيزة ودمياط والإسكندرية والمنوفية والقليوبية والدقهلية ومطروح والبحيرة وكفرالشيخ، تعطيل الدراسة اليوم الأحد، لسوء الأحوال الجوية.

يشار إلى أن عدد من المحافظات كانت أعلنت تعطيل الدراسة في المدارس أمس السبت، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على الأرواح والممتلكات، إلا أن استمرار موجة الطقس السيء دفع بعض المحافظات لتمديد تعطيل الدراسة يوم الأحد.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد ناشدت المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب الانخفاض فى درجات الحرارة الذى تشهده البلاد خلال الساعات المقبلة، تزامنا مع تعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

 كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، متابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة، للتعرف على أماكن الأمطار وفرصها خلال الساعات المقبلة، فضلا عن مناشدة السائقين توخى الحذر أثناء القيادة بسبب الأمطار الغزيرة المتوقع أن تتعرض لها البلاد خلال الساعات المقبلة بكافة أنحاء الجمهورية.

المصدر : وكالات