وصل بعد ظهر السبت، إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، موكب الوكيل البطريركي الجديد للروم الأرثوذكس في بيت لحم ، المطران فينذكتوس. يرافقه المتروبوليت كابيتولياس ايسيخيوس والارشمندريت ماتيوس الترجمان الكبير وعدد من كبار الكهنة.

وبعد مصافحة مستقبليه توجه الموكب سيره الى كنيسة المهد وادى صلاه قصيرة في المغارة ، ثم توجه والحضور الى قاعة الدير حيث شاركت كشافة الطليعة بعزف عدد من المعزوفات الوطنية والدينية ، وتلى المطران ايسيخيوس قرار المجمع المقدس المنعقد في جلسته رقم 199 بتاريخ 21/9/2021 برئاسة البطريرك ثيوفيلوس بتيينه وكيلا بطريركيا لصاحب الغبطة ورئيسا روحيا لكنيسة المهد وقام الاب عيسى مصلح الناطق باسم الكنيسة الارثوذكسية ، بتلاوة القرار باللغة العربية.

والقى الأب اسبيرادون سمور كلمة باسم الأباء الكهنة رحب فيها بالمطران فينذكتوس مشيدا بانجازاته واخلاصه في خدمة الكنيسة الارثوذكسية في الاردن متمنيا له دوام التوفيق والنجاح في أداء رسالته في خدمة الرب والكنيسة والمجتمع.

وألقى روبرت قنواتي كلمة الجمعيات الارثوذكسية حيث رحب بالمطران الجديد مؤكدا على اهمية التعاون بين الراعي والرعية لما فيه خير الكنيسة وابناء الرعية والمجتمع.

وعبر الوكيل البطريرك المطران فينذكتوس عن سعادته، وقال "رسالتي التي حملتها من الأردن هي وصية السيد المسيح المبنية على المحبة بأن نحب بعضنا البعض لنتغلب على كل الصعوبات ونعمل من أجل إزدهار الكنيسة وخدمة المجتمع".
 

المصدر : الوطنية