كلاسيكو ساخن يجمع المنتخب البرازيلي أمام نظيره الأرجنتيني فجر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

مباراة البرازيل والأرجنتين المقامة على ملعب سان خوان ديل بايكينتيناريو، تنطلق في تمام الساعة الـ 2:30 صباحاً بتوقيت السعودية، والـ 1:30 صباحاً بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Premium 1HD . بتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي .

وكانت البرازيل ضمنت التأهل للمونديال الأسبوع الماضي بفوز 1-0 على كولومبيا بينما فازت الأرجنتين ثاني المجموعة بنفس النتيجة على أوروجواي.

وتتصدر البرازيل المجموعة اللاتينية المؤهلة لكأس العالم برصيد 34 نقطة بفارق 6 نقاط عن الأرجنتين ثاني المجموعة التي يتأهل أول 4 منها مباشرة لكأس العالم بينما يلعب الخامس ملحق بين القارات.

وسيخوض المنتخب الأرجنتيني بطل كوبا أمريكا المباراة آملاً في الفوز على البرازيل للتأهل للمونديال .

أكد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين أن ليونيل ميسي سيلعب أمام البرازيل، مما أنهى التكهنات بأنه قد يكون عانى من أي مشاكل في عودته من الإصابة.

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب منتخب الأرجنتين على تشكيل 4-3-3 ، المتمثلة بالتالي :-

إيميليانو مارتينيز
ماركوس أكونيا - نيكولاس أوتامندي - كريستيان روميرو - ناهويل مولينا
جيوفاني لوسيلسو - لياندرو باريديس - رودريجو دي بول
أنخيل دي ماريا - لاوتارو مارتينيز - ليونيل ميسي

في المقابل، يتوقع أن يخوض المنتخب البرازيلي المباراة بتشكيلة  4-3-3، المتمثلة بالتالي :-

أليسون
أليكس ساندرو - تياجو سيلفا - ماركينيوس - دانيلو
لوكاس باكيتا - كاسيميرو - فريد
فينيسيوس- جابرييل جيسوس - رافينيا

يشار إلى أن أول مواجهة رسمية جمعت بين منتخب الأرجنتين والبرازيل في بطولة سودا أمريكانو عام 1916 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.

في بطولة كوبا أمريكا، التقى المنتخبان في 34 مباراة، كان الفوز حليف البرازيل في 10 مباريات، بينما حلّ التعادل 8 مرات، مع تحقيق الأرجنتين لـ16 انتصارًا.

أما في كأس العالم، التقى الفريقان 4 مرات، فازت البرازيل مرتين وتعادلت واحدة وخسرت مرة واحدة كانت في دور الـ16 من نسخة 1990.

على صعيد كأس القارات، مباراة واحدة جمعت بين الفريقين كانت في نسخة ألمانيا 2005 وسحقت البرازيل غريمتها الأرجنتين برباعية لهدف آنذاك.

وفي تصفيات كأس العالم، فازت البرازيل في 4 مباريات وتعادلت في 2 مع فوز الأرجنتين في مباراتين.

هكذا، يكون إجمالي المباريات الرسمية التي لُعبت بين البرازيل والأرجنتين 43 مباراة، كان الفوز من نصيب السامبا في 17 منها، مقابل 19 مباراة للتانجو، وحلّ التعادل في 11 مرة.

المصدر : الوطنية