أدانت رابطة علماء فلسطين- قطاع غزة تعدي القمص المصري زكريا بطرس الإجرامي وإساءته للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بطريقة فجة، تنم عن جهله وعمّا يحمله من حقد تجاه الإسلام والمسلمين.

وقالت الرابطة، في بيان لها : "لقد تابعنا قيام القمص زكريا بطرس بنشر فيديو عبر قناته التبشيرية يتضمن الإساءة إلى النبي العظيم محمد صلى الله عليه وسلم بطريقة فجة، ويسيء تفسير القرآن الكريم، مما أدى إلى إحداث صخب كبير وغضب عموم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها".

وعدّت "هذه التصريحات المتكررة لهذا القمص الشاذ المطرود من الكنيسة منذ سنين تعديًا سافرًا، وجرأة وقحة بحق رسولنا الكريم، كما تثير مشاعر المسلمين في العالم أجمع، والتي يهدف من خلالها إلى بث بذور الفتنة الطائفية".

وأضافت: "نعتقد أنه رغم ما تمر به الأمة من ظروف عصيبة ومظاهر ضعف، إلا أنها تبقى قادرة على الأخذ على يد هذا المجنون الأهوج، وأن مثل هذه الإساءات ستجعل المسلمين يتوحدون للدفاع عن نبيهم، ومعاقبة من يسيئون له".

وطالبت الرابطة بمحاكمة زكريا بطرس في المحاكم الدولية والمحلية، وإظهار حكمه للملأ، ومعاقبته، ومنعه من النشر المتواصل عبر قناته على اليوتيوب.

ودعت الأمة الإسلامية قادة وشعوبًا لأن يأخذوا دورهم في الدفاع عن قائد الأمة ورسول الهدى محمد صلى الله عليه وسلم، ووقف هذا المجرم عند حده، وجعله عبرة لكل من تسول له نفسه أن يتجرأ على ديننا ونبينا محمد.

كما طالبت الشعوب الإسلامية بترتيب الفعاليات الإسلامية إزاء هذه التصريحات المسيئة لأعظم خلق الله، ولبيان مكانة نبينا وتعظيمها في نفوس أبناء الأمة والعالم أجمع.

ودعت الكنيسة الأرثوذكسية وكل الكنائس لبيان موقفها من هذا المدّعي ونشره على الملأ.

وكان الكاهن المصري السابق زكريا بطرس ظهر في مقطع فيديو عبر إحدى القنوات المسيحية الدينية، وهو يستخدم ألفاظًا مسيئة للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، الأمر الذي أشعل حالة غضب عارم في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا علي وسميْ "إلا رسول الله" و"عاقِبوا زكريا بطرس" .

المصدر : وكالات