عقب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الإثنين، على الخسارة الصاعقة لمنتخب بلاده أما صريبا والتي انتهت بهدفين لهدف في وقت المباراة القاتل.

وصعد منتخب صربيا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما حقق فوزا قاتلا 2 - 1 على منتخب البرتغال في الأنفاس الأخيرة من الشوط بدل الضائع من الشوط الثاني.

وانقض منتخب صربيا على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب البرتغال، الذي بات يتعين عليه خوض الملحق الأوروبي.

وبادر منتخب البرتغال بالتسجيل مبكرا عن طريق ريناتو سانشيز في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك المنتخب الصربي التعادل عبر دوشان تاديتش في الدقيقة 33.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 1-1، الذي كان كافيا لتأهل البرتغال للمونديال، أحرز البديل أليكسندر ميتروفيتش هدف الصعود القاتل للمنتخب الصربي في الدقيقة 90، ليقود منتخب بلاده لبلوغ المونديال، وتحقيق انتصاره الأول في تاريخ مواجهاتها مع منتخب البرتغال.

ووجه كريستيانو رونالدو رسالة تحفيزية إلى جماهير بلاده، عقب الفشل في حجز مقعد بكأس العالم 2022 عبر دور المجموعات بالتصفيات الأوروبية.

ونشر رونالدو، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة له عقب المباراة، وكتب عليها: "أظهرت لنا كرة القدم مرارًا وتكرارًا أن المسارات الأكثر التفافًا تؤدي إلى أكثر النتائج المرجوة في بعض الأحيان".

وأضاف: "كانت نتيجة مباراة الأمس صعبة، لكنها لم تكن كافية لإحباطنا. هدفنا الخاص بالتواجد في كأس العالم 2022 لا يزال حيًا إلى حد كبير، ونعلم ما يتعين علينا القيام به للوصول إلى هناك. لا أعذار لدينا. البرتغال ستذهب إلى قطر".

وقبل مباراة أمس، التقى المنتخبان في 7 مباريات، حيث حققت البرتغال 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات، دون أن تحقق صربيا أي فوز.

 

المصدر : الوطنية