شكل فضيحة سب حكم مباراة الزمالك والأهلي "محمد عادل" ضجة واسع في أوساط كرة القدم المصرية، خلال الأيام الماضية.

وعلق مسؤولو لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار محمد عبده صالح، على الفيديو المسرب لثنائي نادي الزمالك محمد أبوجبل وأشرف بن شرقي، ضد الحكم محمد عادل، الذي أدار مباراة القمة أمام الأهلي ضد الزمالك، والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 5-3، ضمن لقاءات الأسبوع الثالث ببطولة الدوري الممتاز.

وقال مصدر مسؤول داخل لجنة الانضباط في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «تابعت الفيديو المنتشر، والشتائم غير واضحة من أشرف بن شرقي، لاعب نادي الزمالك، ولائحة الانضباط لن تعاقب لاعب بالبوق، خاصة أن واقعة بن شرقي وكذلك أبوجبل لم تدون في تقرير الحكم محمد عادل، أو مراقب المباراة».

وأضاف المصدر: «لائحة الانضباط تنص على معاقبة كل من يخرج عن النص، لكن من خلال الكاميرات الموثقة والمتمثلة في شاشات القنوات الناقلة للمباراة، أو سي دي موثق ورسمي من التليفزيون يظهر أن اللاعب ارتكب هذه الواقعة، وكل هذا لم يحدث».

وتابع المصدر: «أرى أن أحداث مباراة القمة أخذت أكبر من حجمها وأتمنى من الجميع التركيز في مصلحة الكرة المصرية، وعدم الانشغال بما يدور على السوشيال ميديا؛ لأن ذلك سيعرقل مسيرة استكمال بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي».

وشهدت الساعات الماضية، انتشار فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لـ محمد أبو جبل، حارس مرمى نادي الزمالك، وهو يعترض على محمد عادل، حكم مباراة القمة، بعد احتسابه ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، قائلا: «عاوز تخلص الماتش كام، قولي عاوز تخلص الماتش كام وأنا معاك».

كما تضمن سب أشرف بن شرقي للحكم محمد عادل، إلا أن الشتائم لم تظهر في الفيديو المتداول خلال الساعات الماضية.

المصدر : وكالات