صادقت حكومة الاحتلال، اليوم الأحد، على تخصيص نصف مليار شيقل إسرائيلي (160.8 مليون دولار أمريكي) لدعم وتطوير مدينة بئر السبع وبلدات النقب كجزء من نقل القواعد والمقار العسكرية إلى جنوب فلسطين المحتلة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، إن الحكومة صادقت على تخصيص مبلغ نصف مليار شيقل لتقديم مساعدات “غير مسبوقة” لمدينة بئر السبع وبلدات النقب.

وأضاف البيان أنه بالرغم من الموارد الكثيرة التي تم تخصيصها خلال السنوات الأخيرة والتطوير النسبي الذي تشهده المنطقة الجنوبية، لم يتم استنفاد الإمكانات الاقتصادية الكامنة في نقل ثكنات الجيش إلى النقب.

وبسبب التأخير في نقل ثكنات جيش الاحتلال، تقرر اتخاذ سلسلة من الخطوات، بهدف دعم بلدات النقب اقتصاديا واجتماعيا، والبلدات المستهدفة ومدينة بئر السبع، وكذلك إيجاد حل مواصلاتي سريع للمجندين الذين سيصلون إلى النقب إلى أن يتم تأهيل القواعد العسكرية.

وبحسب البيان، فإن الخطة تتضمن استثمار الأموال في التعلم وفرص العمل وتقليص فجوات الأجور بين بلدات النقب ومناطق وسط إسرائيل، وإنشاء مستشفى عمومي وتعزيز التكنولوجيا والابتكار.

وأشاد بينيت، ووزيرا الجيش بيني غانتس، والمالية أفيغدور ليبرمان بالخطة.

وقال بينيت "نحن بصدد استثمار مبلغ نصف مليار شيقل في التعليم، وفرص العمل، وتقليص فجوات الأجور، والتخطيط لإنشاء مستشفى عمومي، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار، وتطوير مواصلات وإنشاء مواصلات سريعة تربط المنطقة الوسطى بالمنطقة الجنوبية، والبنى التحتية".

وأضاف: "القرار يعكس سياسة الحكومة فكنا نتحدث عن الاستثمار في النقب وها هو ما يحدث على أرض الواقع".

المصدر : الوطنية