أثارت شركة Activision Blizzard المطوّرة للعبة "كول أوف ديوتي – Call of Duty” غضب جمهورها في العالم الإسلامي بعد ظهور محتوى يسيء للإسلام والمسلمين.

وانتشرت الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن اللعبين أدركوا صورة لورقة تبدو أنها مقتطعة من المصحف الشريف ملقاة على أرضية إحدى خرائط اللعبة الشهيرة، في تحديثها الأخير الذي صدر الأربعاء الماضي.

 

 

 

 

وظهرت في بعض الصفحات عبارة "بسم الله الرحمن الرحيم" والبعض الآخر منها ملطخًا بالدماء، فما وضعت في مكان يمكن للاعبين الدوس عليه وهو ما اعتبر إساءة للدين الإسلامي.

وقام اللاعبون بالتبليغ عن اللعبة بمن فيهم المطور المستقل رامي إسماعيل، الذي غرد: "هل يمكننا من فضلك عدم وضع نص من القرآن على الأرض أو في الأماكن ... حيث يمكن للناس المشي عليه، حتى لو كنت تعتقد أن الدين مجرد هراء، فليس هناك سبب لعدم الاحترام تجاه ثقافة ملياري شخص ومعتقداتهم في لعبة فيديو لأصل مهم".

 

وبعد رد فعل عنيف من المجتمع الإسلامي، قدمت شركة Activision Blizzard اعتذارها عن تصويرها للقرآن في أحدث لعبة Call of Duty.

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موعق التدوين "تويتر": "لعبة Call of Duty صنعت للجميع كان هناك محتوى وضع بصورة مسيئة للمسليم بشكل خاطئ الأسبوع الماضي وتمت إزالته من اللعبة لم يكن من المفترض تواجده كما ظهر في اللعبة نحن نعتذر بشدة كما واننا نتخذ كل الاجراءات اللازمة في هذه اللحظات داخل الشركة لتحديد وفهم الحالة ولتفادي مثل هذه الأخطاء في المستقبل".

المصدر : وكالات