عاد المنتخب السعودي بنقطة ثمينة من أرض مستضيفه الأسترالي ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

واقتص الأخضر التعادل السلبي بدون أهداف من أنياب الأسترالي في المباراة التي جمعتها، اليوم الخميس، ملعب كومبانك في سيدني، وسط أجواءٍ ممطرة.

وضغط المنتخب الأسترالي في بداية المباراة الأولى على أرضه منذ سنتين تقريباً بسبب فيروس كورونا، في محاولة لتسجيل هدف مباغت يمنحه الأفضلية أمام جماهيره، لكن لاعبي المنتخب السعودي تمكنوا من امتصاص الفورة الأسترالية.

وبعد مرور 10 دقائق دخل الأخضر السعودي في أجواء المباراة وصنع الفرصة الأولى عبر سالم الدوسري الذي اخترق الدفاعات الأسترالية من الجبهة اليسرى، لكن تمريرته إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابع.

واستمرت المحاولات السعودية بهجمة خطيرة وصلت إلى سلمان الفرج الذي كان قريباً من هز الشباك لولا تدخل المدافع هاري سوتار لاعتراض التسديدة القوية.

وجاءت الفرصة الأولى للأستراليين في الدقيقة 29 من تسديدة هروستيتش التي مرت بجانب المرمى، ليتنهي بعد ذلك الشوط الأول من دون خطورة تُذكر أو تغيير في النتيجة.

وبدأ المنتخب الأسترالي الشوط الثاني مثلما فعل في بداية النصف الأول، حيث استحوذ على الكرة وحاول لاعبوه تهديد مرمى الحارس السعودي محمد الربيعي لكن من دون خطورة.

وحضرت الخطورة في الدقيقة 59 لكن الربيعي تألق وتصدى لأخطر هجمة أسترالية عبر ماتيو ليكي.

ثم واصل الحارس السعودي تألقه في الدقيقة 65 وحرم أستراليا من الهدف بعد تصديه للركلة الحرة التي نفذها أويل مابيل، ثم منع عزيز بهيتش من هز الشباك من الكرة المرتدة.

وبحلول الدقيقة 73 أجرى هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي أول تبديل بإشراك صالح الشهري بديلاً لفراس البريكان.

وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية كان السعوديون أقرب إلى خطف الهدف الأول لكن ردة فعل الحارس ماتيو رايان حرمت سلمان الفرج من التسجيل تحت الأمطار الغزيرة في استاد ويسترن سيدني.

ونجح السعوديون في الحفاظ على انضباطهم التكتيكي في ظل الاستحواذ الأسترالي، وتألق ماتيو رايان مرة أخرى وأبعد التسديدة القوية لسالم الدوسري.

وبهذا التعادل الثمين، ارتفع رصيد منتخب السعودية إلى 13 نقطة محافظًا على صدارة الترتيب في مجموعته، فيما ارتفع رصيد أستراليا إلى 10 نقاط في المركز الثاني.

وفيما يلي ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022:

السعودية 13 نقطة.

أستراليا 10 نقاط.

عمان 6 نقاط.

اليابان 6 نقاط.

الصين 3 نقاط.

فيتنام بدون نقاط.

 

المصدر : الوطنية