أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، اليوم الخميس، تعيين ستيفن جيرارد مديرًا فنيًا جديدا للفريق خلفًا للمقال لخلافة دين سميث وذلك بعد سوء النتائج في "البريميرليج"، حيث انضم جيراد للنادي بعد رحيله عن فريق رينجرز الأسكتلندي.

ونجح جيرارد في تجربته كمدرب مع رينجرز الذي فاز بلقب الدوري الأسكتلندي الممتاز الموسم الماضي، ليتم اختياره من أستون فيلا لخلافة دين سميث.

وخسر أستون فيلا، مباراته الخامسة على التوالي أمام ساوثهامبتون مساء الجمعة، ليحتل المركز 15 في ا"لبريميرليج"، بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

وتولى سميث، المسؤولية في فيلا بارك في أكتوبر/تشرين أول 2018، وارتقى بالفريق إلى الدوري الممتاز في موسمه الأول، قبل أن يساهم في احتفاظ الفريق بمقعده في آخر موسمين، كما وصل معه إلى نهائي كأس الرابطة 2020.

وقال كريستيان بيرسلو المدير التنفيذي لنادي أستون فيلا: "يسعد مجلس إدارة أستون فيلا بتعيين ستيفن مدربا جديدا".  

وأضاف بيرسلو، في بيان صحفي: "منذ انتقال جيرارد إلى التدريب بعد مسيرته اللامعة في الملاعب، بدأ ستيفن بإدارة وتطوير أفضل اللاعبين الشباب في أكاديمية ليفربول، وهي تجربة نقدرها بشكل كبير في أستون فيلا. واستطاع بعد ذلك أن يحقق إنجازا مميزا مع فريق رينجرز الأسكتلندي وقيادته إلى لقب الدوري".

وتابع: "لقد كان واضحًا جدًا في مناقشاتنا معه أن طموحات ستيفن التدريبية وفلسفته وقيمه تتطابق تمامًا مع طموحات أستون فيلا. نحن متحمسون لأنه وافق على تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، وقيادة خططنا الطموحة ومواصلة البناء ليكون الفريق أحد أبرز المنافسين على البطولات".

وعقب تعيينه مدربًا للفريق، قال ستيفن جيرارد: "أستون فيلا نادٍ له تاريخ عريق في كرة القدم الإنجليزية وأنا فخور للغاية بأن أصبح مدربه الجديد. في محادثاتي مع أعضاء مجلس الإدارة، كان من الواضح مدى طموح النادي وأنا أتطلع إلى مساعدتهم على تحقيق أهدافهم".

وأضاف صاحب الـ41 عامًا: "أود أن أعرب عن خالص امتناني لكل شخص مرتبط برينجرز لمنحي الفرصة لإدارة مثل هذا النادي الشهير. إن مساعدتهم في الحصول على لقب الدوري رقم 55 ستحتل دائمًا مكانة خاصة في قلبي. أود أن أتمنى للاعبين والموظفين والمشجعين التوفيق في المستقبل".

المصدر : الوطنية