رجحت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا، إعلان نتائج مفاضلة التعليم الموازي للفرع العلمي ماعدا التخصصات الطبية، ونتائج مفاضلة الموازي للفرع المهني للعام الدراسي 2021-2022، خلال الأسبوع القادم عبر موقع القبول الجامعي.

وسيتمكن طلاب وطالبات البكالوريا من الاستعلام عن نتائج مفاضلة الموازي 2021 -2022 حسب الاسم وحسب رقم الاكتتاب، والحدود الدنيا للقبول عبر موقع القبول الجامعي الرسمي التابع للوزارة التعليم العالي السورية فور الإعلان عنها من خلال ( الرابط التالي ) .

وكانت وزارة التعليم العالي، قد أصدرت مفاضلة الموازي في الرابع عشر من شهر تشرين الأول الماضي، وحددت موعد التقدم للمفاضلة خلال الفترة بين يوم عشرين تشرين الأول وحتى الأول من تشرين الثاني،وقد تقدم عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات إلى مفاضلات التعليم الموازي للفرع العلمي والثانويات المهنية ومنح الجامعات الخاصة غير الطبية للعام الدراسي 2021-2022، بلغ عدد المتقدمين إلى مراكز جامعة دمشق أكثر من 19 ألف.

وحسب بيانات مديرية النظم والمعلومات بالجامعة، تقدم أكثر من سبعة عشر ألف طالب إلى مفاضلة الموازي للفرع العلمي وذوي الشهداء، بينما بلغ عدد المتقدمين إلى مفاضلة الموازي للمهني ألف وتسع مائة طالب، وتقدم نحو 60 طالبا إلى منح الجامعات الخاصة غير الطبية.

المصدر : الوطنية