توفي أمس السبت الجامايكي شون رودن الفائز بجائزة أولمبيا لعام 2018، عن عمر ناهز 46 عاما، وفقاً لموقع "جينيريشن أيرون" المهتم بأخبار كمال الأجسام.

كما أكد كريس أسيتو مدرب رودن أن الأخير توفي بعد أن عانى من نوبة قلبية مفاجئة أودت بحياته، موضحا أن اللاعب الأمريكي لم يكن يعاني من أي أمراض قد تسبب له الوفاة.

وكتب رودن قبل 3 أيام من وفاته في آخر منشور له على حسابه في إنستجرام: "قالب بعد قالب وبالصبر، سأراكم في الجانب الآخر"، ولم يفهم الجمهور حينها ما المقصود تماما في هذا المنشور.

واستهل رودن مسيرته مع كمال الأجسام عام 1992 هاويا، لكنه تعرض لإصابات عديدة لاحقا، ثم أدمن الكحول في أعقاب وفاة والده، لكن سرعان ما قرر ترك هذه الافة الخطيرة.

وعقب سنوات من التعافي البطيء عاد للرياضة، ونجح في الظهور بشكل جيد في مسابقة "مستر أولمبيا"، حيث تدرج من المركز الحادي عشر عام 2011 إلى أن صبح بطلا في 2018.

 

وفاز رودن خلال مسيرته الاحترافية بسبع جوائز كبيرة أهمها على الإطلاق هي بطولة مستر أولمبيا 2018 والتي نجح خلالها في الفوز على فيل هيث المتوج بالجائزة 7 مرات من قبل، وحقق رودن وقتها رقما قياسيا كونه أكبر بطل في تاريخ المسابقة حيث فاز باللقب عن عمر يناهز 43 عاما حينها.

ورودن هو رابع فائز من المتوجين بجائزة مستر أولمبيا يتوفى وفقا لموقع "بار بيند" الأمريكي، حيث سبقه سيرجيو أوليفا الأب في 2012، ولاري سكوت في 2014، وفرانكو كولومبو في 2019. وتعد وفاة رودن هي الأحدث في سلسلة طويلة من لاعبي كمال الأجسام البارزين الذين وافتهم المنية في عام 2021.

المصدر : وكالات