يترقب الجماهير المصرية والعربية اللقاء الكروي الهام والذي يجمع عمالقة كرة القدم المصرية نادي الأهلي والزمالك في مبارة ساخنة ومثيرة ضمن الجولة الثالثة من الدوري المصري، يوم الجمعة الموافق 5 نوفمبر 2021، على استاد القاهرة الدولي.

وتنطلق صافرة بداية مباراة القمة الساعة الثامنة مساءً بتوقيت فلسطين والأردن وسوريا ومصر والسودان، والتاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

المبارة يتم بثها عبر قناة ON Time Sport 1 بتعليق المعلق الرياضي مدحت شلبي وحاتم بطيشة .

وفرض بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى "الحظر الشامل" على لاعبى الفريق بإبعادهم عن وسائل الإعلام قبل مباراة الزمالك فى قمة الكرة المصرية وطالب الجميع فى الفريق بالتركيز فى مباراة الزمالك فقط، وتحدث معهم عن ضرورة الابتعاد عن أى مؤثرات خارجية حتى لا يتشتت تركيزهم فى لقاء القمة المرتقب، خاصة أن كفة الفريقين متساوية ولابد من الاجتهاد والتركيز من أجل خطف الثلاثة نقاط قبل توقف الدوري بسبب ارتباطات المنتخب الوطني.

ويفاضل موسيمانى بين طريقتى لعب للفريق الأحمر ، سواء اللعب بطريقته الحديثة 3 / 4 / 3، وهى نفس الطريقة التى لعب بها مباراتى فريقه ضد الإسماعيلى والبنك الأهلى بأول جولتين من عمر مسابقة الدورى أو اللعب بالطريقة التقليدية 4 / 2 / 3 / 1.

وتعتمد طريقة لعب موسيمانى الحالية على الدفع بثلاثى فى خط الدفاع وهم بدر بانون وحمدى فتحى وأيمن أشرف ورباعى فى وسط الملعب وهم عمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وعلى معلول وثلاثى فى خط الهجوم وهم أفشة وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى أو محمد شريف.

بينما تعتمد طريقة اللعب التقليدية على اللعب برباعى فى الدفاع وهم أكرم وبانون وأيمن ومعلولو وثنائى فى الوسط الدفاعى والأقرب السولية وديانج وأمامهم ثلاثة لاعبين الأقرب أفشة وتاو وميكيسونى ثم مهاجم وحيد وغالبا سيكون محمد شريف.

بينما عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك جلسات سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض، شهدت حديثا سريعا من المدير الفنى للفريق للاعبين، وذلك عن أبرز المهام والأفكار الفنية والتكتيكية المراد تنفيذها خلال المران.

وفاز الفريقان في مباراتيهما الأولى في الدوري هذا الموسم، وكانت بداية الأهلي قوية حيث سحق الإسماعيلي في مباراة تاريخية يمكن أن نطلق عليها كلاسيكو مصر بالأربعة، وانتصر في الثانية على البنك الأهلي بهدفٍ نظيف.

أما الزمالك فقد فاز على إنبي وطلائع الجيش على التوالي، وقد حسم المباراتين بنفس النتيجة 2-0، ليتواجد الفريقان على قمة جدول ترتيب الدوري المصري بست نقاطٍ لكلٍ منهما، لكن الأحمر متفوق بفارق الأهداف.

 

المصدر : وكالات