لا تزال جريمة القتل التي نفذت في الشارع العام بالاسماعيلية، تتصدر الحديث عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المصرية، محدثاً ضجة واسعة في الرأي العام المصري.

وزارة الداخلية قالت في بيان لها إن الفاعل “مهتز نفسيا بالإسماعيلية (سبق حجزه بأحدى المصحات للعلاج من الإدمان )، قام بالتعدى بساطور على عامل، مما أدى إلى فصل رأسه، وكان يهذى بكلمات غير مفهومة”.

 

وأضافت أنه “بالفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا (أثاث) خاص بشقيق المجنى عليه”.

 

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين تسجيلًا مصورًا صادمًا يوثق عملية القتل التي أثارت ضجة وغضبًا كبيرًا في أرجاء البلاد.

وأظهرت اللقطات المنشورة المهاجم وهو يقطع رأس الضحية في الشارع بساطور (سكين كبيرة) ثم يحمل رأسه ويلوح بسلاحه الملطخ بالدماء بينما يمكن سماع صراخ المارة.

وبعد وصول قوات الشرطة إلى مكان الجريمة قامت بغلق الطرق المؤدية للشارع ونشر عناصرها في الموقع ومنعت المواطنين من ردم آثار دماء الضحية، لحين وصول فريق النيابة العامة لمعاينة آثار الجريمة على النحو المطلوب.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن سبب وقوع الجريمة هو انتقام الجاني من المجني عليه لأسباب تتعلق بـ “الشرف”، بينما لم يصدر بيان رسمي في الأسباب حتى لحظة كتابة الخبر.

وأصدر النائب العام المصري أمرًا “بسرعة إنهاء التحقيقات في واقعة مقتل مجني عليه وإصابة اثنين آخرين في الطريق العام بالإسماعيلية، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان وستعلن النيابة العامة ما ستؤول إليه التحقيقات لاحقًا”.

 

يذكر أن المتهم ويدعى عبد الرحمن دبور كان قال خلال التحقيق معه أمام النيابة العامة، الثلاثاء، إنه كان يعمل مع شقيق للمجني عليه ويدعى حسن في محل أثاث منذ 3 أعوام، ودخل مصحة للعلاج من الإدمان، لافتاً إلى أنه عقب تعافيه وخروجه، اكتشف قيام المجني عليه بالاعتداء على والدته وشقيقته، فقرر أن ينتقم لشرفه أمام الجميع.

كما قام دبور بتمثيل الجريمة وسط حراسة أمنية مشددة بمكان الواقعة وروى كيف ترصد للقتيل، كاشفاً عدد الطعنات التي وجهها له حتى وقع على الأرض، ثم ذبحه وفصل رأسه عن جسده.

إلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع جريمة القتل المروعة، ففي الوقت الذي تداول فيه البعض الفيديوهات، انتقد آخرون سلبية الناس وعدم تدخلهم عند إقدام المهاجم على الضحية.

 

المصدر : وكالات