تحتفل دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، بيوم العلم، رمز وحدة الاتحاد الفريد، فيما تسارع الخطى لتنفيذ "مبادئ الخمسين" الهادفة لتعزيز ريادتها.

وفيما يعكس الاحتفال بـ"يوم العلم" صورة مشرقة عن توحد أبناء الوطن تحت راية الاتحاد، والتعبير عن الولاء للقيادة والانتماء للوطن، تعد "الأولوية الرئيسية الكبرى لمبادئ الخمسين تقوية الاتحاد"، إضافة إلى جملة من الأهداف تعزز روح الانتماء والولاء.

احتفال الإمارات بـ"يوم العلم" يأتي منذ 5 عقود من الإنجازات بمختلف المجالات، كان شاهدا عليها علم الإمارات منذ أن رفعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لأول مرة في الثاني من ديسمبر/كانون الأول عام 1971، في "دار الاتحاد" بإمارة دبي.

 ومع اعتماد "مبادئ الخمسين" التي ترسم المسار الاقتصادي والسياسي والتنموي للبلاد، على مدار الخمسين عاما المقبلة، تكمل الإمارات مسيرة الإنجازات تحت راية الوطن وصولا لتحقيق هدفها في "مئوية الإمارات 2071" بأن تكون أفضل دولة في العالم، وأكثرها تقدماً.

 يوم العلم الاماراتي

وتحتفل دولة الإمارات بـ"يوم العلم" منذ قرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عام 2013، بدعوة المؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس إلى المشاركة برفع علم الدولة على السارية وفي وقت واحد.

ويرفع علم الدولة في تمام الحادية عشرة صباحا في كافة مؤسسات الدولة، فيما تأتي المناسبة تزامنا مع الاحتفال بذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مقاليد الحكم في البلاد في 3 نوفمبر/تشرين الأول 2004.

رفعُ الجميع العلم على مختلف المباني في كل إمارات الدولة، في توقيت واحد، في اليوم الذي يوافق تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، يأتي تعبيراً عن الولاء للوطن والوفاء للقيادة الرشيدة، التي رسخت مكانة الإمارات بين الأمم والشعوب، وجعلت علمها خفاقاً عزيزاً في المحافل الإقليمية والدولية ورمزاً للريادة والتفوق والتميز في المجالات كافة.ويجسد هذا المشهد الوطني العظيم روح الاتحاد التي تجمع أبناء الوطن، في ساعة واحدة ويوم واحد وخلف راية واحدة، معبرة عن قيمة الوحدة التي تعد أهم المرتكزات التي تضمن تطورها ونهضتها في المجالات كافة.

كما تعبر الاحتفالية عن التمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين، وخاصة أنها تستدعي إلى الأذهان الجهود الكبيرة التي بذلها الآباء المؤسسون، وعلى رأسهم المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه حكام الإمارات، الذين رفعوا راية الوطن، قبل "50" عاما إيذانا بميلاد اتحاد وحدوي عربي ناجح.

اتحاد استطاع خلال فترة قصيرة من عمر الزمن ولكنها كبيرة بمقياس الإنجازات والنجاحات التي تحققت فيها، أن يحقق تنمية شاملة ويحجز لنفسه مكانا متميزا وحضورا مؤثرا في الساحتين الإقليمية والدولية ويصبح عنوانا للحكمة والتطور والطموح.

فيديو عن يوم العلم الاماراتي


 

 

المصدر : وكالات