كشف المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية في مصر، علاء عامر، عن مصير مغني المهرجانات حسن شاكوش، بعد قرار منعه من الغناء بسبب مشاجرته مع الفنان الشعبي رضا البحراوي.

وقال علاء عامر في تصريحات تلفزيونية ردا على سؤال حول مصير حسن شاكوش: "انسوا قصته، لن يعود ثانية"، موضحا أن "مشكلته تتلخّص في إهانته شعبة الإيقاع مع ترديد ألفاظ نابية وعدم شعور بالمسؤولية وقدسية واحترام المسرح".

وأضاف أن "المطرب على المسرح يجب أن يكون كالإمام على المنبر.. والنقابة تعمل بكل قوتها في مطاردة مؤدي المهرجانات"، مشيرا إلى أن هناك توجها لاختيار الأفضل من هذه الأصوات بما يخدم الفن والذوق العام.

ورغم القرار الرسمي بمنعه من الغناء إلا أن شاكوش أحيا بعد ذلك، حفلا غنائيا في تونس، ونشر مقطع فيديو، عبر "إنستغرام"، ظهر خلاله على المسرح وهو يُغني أغنية "حبيبتي"، وعلّق قائلا: "الحمدلله تمت حفلة تونس على خير... شكرا شعب تونس الجميل".

كما طرح مؤدي المهرجانات بعد قرار منعه من الغناء، أغنية بعنوان "وياك"، وذلك عبر "يوتيوب"، وتخطت مشاهداتها 1.6 مليون مشاهدة خلال أسبوعين فقط، فيما زادت مشاهدات أغنية "حبيبتي افتحي شباكك انا جيت" التي قدمها على طريقة الفيديو كليب مع النجمة ياسمين رئيس نحو 110 ملايين مشاهدة.

وفي مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، رد حسن شاكوش على القرار الصادر بمنعه من الغناء حتى إشعار آخر بالقول إنه يعتبر النقابة بيته الثاني، مؤكدا "أنا مع قرار النقابة وراضٍ به".

وكان شاكوش والبحراوي قد تبادلا الألفاظ المسيئة أمام الجمهور، وهو ما رفضته نقابة المهن الموسيقية.

المصدر : وكالات