اقتنص أرسنال فوزا هاما على مستضيفه ليستر سيتي 2-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت 30 أكتوبر/تشرين الأول في افتتاح الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ودخل أرسنال المباراة على ملعب "كينغ باور" منتشيا بسلسلة اللاهزيمة بـ 8 مباريات متتالية في جميع المسابقات ومتعافيا من أسوأ بداية له في الدوري منذ 67 عامًا بعدما خسر مبارياته الثلاث الافتتاحية، في المركز العاشر في سلم الترتيب.

وتقدم أرسنال مبكرا عن طريق البرازيلي غابرييل ماجاليس في الدقيقة الخامسة من اللقاء، قبل أن يضيف الإنجليزي إيميل سميث روي الهدف الثاني للمدفعجية في الدقيقة الـ18، رافعاً رصيده هذا الموسم إلى أربعة أهداف في مختلف المسابقات، جميعها في آخر سبع مباريات.

وكان النيجيري كيليتشي إيهياناتشو قريباً من تقليص الفارق، لكن تسديدته اليسارية القوية أبعدها بصعوبة الحارس آرون رامسدايل من الزاوية البعيدة (28). وعاند الحظ ليستر قبل دقيقتين من دخول غرف الملابس، اثر ضربة حرة لجيمس ماديسون أنقذها رامسدايل ببراعة فائقة بمساعدة العارضة، ثم متابعة لقلب الدفاع الإيرلندي الشمالي دوني إيفانز، فتدحرجت الكرة على خط المرمى بعد ارتدادها من الحارس والقائم (43).

في الشوط الثاني، ضغط رجال المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز، فيما دفع أرتيتا قبل نصف ساعة من نهاية الوقت بالنروجي مارتن أوديغارد بدلاً من المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت. ومرّة جديدة تدخل رامسديال لوقف تسديدة أديمولا لوكمان القوية (58)، وليحرم هارفي بارنز (62)، ثم مرّت رأسية جايمي فاردي بجانب القائم (67)، ليعود أرسنال فائزا للمرة الثالثة توالياً من ملعب "كينغ باور".

وعلى الرغم من محاولات ليستر سيتي للعودة في المباراة وتقليص الفارق إلا أن النتيجة ظلت صامدة مع صمود دفاعات الفريق اللندني لتنتهي المباراة بفوز جديد لأرسنال الذي رفع رصيده النقطي إلى 17 نقطة وتقدم للمركز الخامس مؤقتا بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 15 نقطة وتراجع للمركز العاشر.

المصدر : الوطنية