كشفت صحيفة "صباح" التركية، اليوم الإثنين، تفاصيل عن مهمات العملاء في خلية "الموساد"، الذين أعلنت السلطات التركية عن اعتقالهم، الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة، إن أخطر شخص في شبكة "الموساد"، هو العميل الذي عرفت عنه بالرمز "م.س"، وكشفت أنه التقى بضباط الموساد "وجهاً لوجه".

وأضافت أن الشخص الثاني في الخطورة، هو العميل "أ.ب"، الذي كلفه الموساد بمهمة نقل الأموال للعملاء العاملين، في الشبكة، وتزويدهم بالمعلومات.

وأكدت أن شخصية "الموساد" في ألمانيا "أ.ز"، عرف على نفسه بستة أسماء "وهمية"، وقالت إنه يحمل جواز سفر يبدأ برقم "307".

وفي تفاصيل المهمات التي نفذتها الخلية، قالت الصحيفة، إن العميل "أ.م.أ" جمع معلومات حول مكتب يقدم الخدمات للمواطنين العرب في تركيا، بالإضافة إلى "البحث عن الفلسطينيين المتدينيين المحتاجين مادياً، وإرسال أسماء 5 منهم لضابط الموساد في ألمانيا".

وأضافت أن العميل "أ.ج.أ" كان مسؤولاً عن توزيع الأموال، التي وصلت من دول مختلفة، بينها مصر والإمارات وفلسطين.

وشارك العمل "ن.أ"، في توزيع الأموال التي تصل إلى العملاء، عبر خدمة "الويسترن يونيون".

وأماطت اللثام عن أن صاحب أكبر تجربة بين العملاء هو "ر.أ.أ"، الذي تخصص في أكثر مهمة بينها توزيع الأموال والتجسس.

وأشارت إلى أنه ارتبط بجهاز "الموساد"، منذ عام 2000، وقد تقاضى مبلغ 400 دولار عن كل اجتماع حضره في قنصلية دولة الاحتلال، في إسطنبول، وقد التقى بضباط الموساد في "إسرائيل" والعاصمة الكرواتية زغرب.

كما كلف "الموساد" العميل "أ.ر.أ" مراقبة العمارات الفخمة في منطقة "باشاك شهير"، وتسجيل المعلومات عن الشخصيات العربية التي تسكن فيها، عن طريق تطبيق Wİ-Fİ Collector، ثم إرسالها للضابط المشغل، وكشفت الصحيفة أن العميل التقى مع ضباط "الموساد"، في العاصمة الكينية، وتلقى تعليمات منهم.

وبين أنه خلال العام 2021 استلم العميل "أ.أ.ز"، حوالات مالية بقية 10 آلاف دولار، واستلم العميل "ر.ج" 5 آلاف دولار، واستلم "ن.أ.أ" 3 آلاف دولار، واستلم "أ.م.س" ألف دولار، واستلم "ي.م.أ" 3 آلاف دولار، و"م.ه.ب" 5 آلاف دولار، و "ج.ه.أ" 2000 دولار.

المصدر : الوطنية