عقب الدولي المصري نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح على الفوز الكاسح الذي ألحقه فريقه بالغريم مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج".

وحقق "الريدز"، في ملعب "أولد ترافود" معقل "الشياطين الحمر" عريضًا بخماسية نظيفة سجلها كايتا وجوتا وهاتريك لمحمد صلاح.

وقدم الفرعون المصري مباراة تاريخية أثناء اللقاء وخاصة أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما قام بتسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدف أخر من خماسية فريقه.

وقال صلاح: "من العظيم أن نفوز بخماسية على هذا الملعب، المباراة بالطبع كانت صعبة، لكننا فرضنا أسلوبنا منذ بداية المباراة”.

وأضاف صلاح، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “كنا نريد تقديم مباراة جيدة، وكنا جاهزين ذهنيًا للمباراة، واستحوذنا على الكرة، وسعيد جدًا لتسجيل الأهداف اليوم، لكني أسعد أكثر عندما أصنع لزملائي”.

وتابع: “في الدوري الإنجليزي نفكر في كل مباراة في وقتها، ونعمل دائمًا على الفوز خارج ملعبنا، منذ بداية الموسم نحاول الفوز بكل مباراة من أجل التتويج باللقب”.

وأردف: “كل اللاعبين في أتم جاهزية ذهنية منذ بداية الموسم، بين الشوطين قلنا لبعضنا البعض لابد ألا نتوقف في الشوط الثاني وأن نسجل أهدافا أكثر”.

وبتسجيله للهاتريك أمس، تخطى محمد صلاح (107 هدفًا)، الإيفواري ديدييه دروجبا (104 هدفًا) صاحب أكثر الأفارقة المسجلين للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وفي جدول ترتيب "البريميرليج"، رفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر 22، في حين تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة.

 

 

المصدر : الوطنية