أجرى رئيس الوزراء محمد اشتية، عقب جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الأحد في بيت لحم، جولة في المحافظة، وضع فيها حجر الأساس لمبنى محافظة بيت لحم الجديد في شارع الجبل، وتفقد مكان اقامة المستشفى الهندي في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، كما التقى الفعاليات التنظيمية والشعبية والمجتمعية في قصر المؤتمرات واستمع إلى احتياجات المحافظة.

وقال اشتية خلال وضع حجر الأساس لمبنى المحافظة الجديد: "استمعنا لاحتياجات المحافظة، وسنكون أوفياء لها كباقي محافظات الوطن، والمحافظة جاهزة للسياحة المحلية والدولية، رغم أن هناك محاولات من الطرف الإسرائيلي بعدم السماح للسياح المبيت في بيت لحم، لكننا نريد أن يتعبدوا ويتعرفوا على تاريخنا وثقافتنا".

وأضاف رئيس الوزراء: "جهزنا ما تحتاجه المحافظة حتى يتمكن السياح من المبيت بالمحافظة، وقدمنا بعض المساعدات لقطاع السياحة ونحن جاهزون لتقديم ما يحتاجه هذا القطاع، لأن السياحة تعد أحد أهم مقومات الاقتصاد الوطني".

وأشار إلى أنه تم إقرار إنشاء المستشفى الهندي في بلدة الدوحة، وإعطاء الأمر لوزارة الصحة بتشغيل مستشفى فلسطين في حرملة.

وقام رئيس الوزراء بجولة تفقدية في مكان اقامة المستشفى الهندي في بلدة الدوحة غرب بيت لحم.

وفي ختام جولته التقى اشتية الفعاليات التنظيمية والشعبية والمجتمعية في قصر المؤتمرات في بيت لحم، حيث وضعهم في صورة الوضع السياسي العام، والاجراءات الاسرائيلية المتواصلة الهادفة الى جرف اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، من خلال التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم، اضافة الى الوضع المالي والاقتصادي.

وأعلن اشتية عن حزمة المشاريع التي أقرها مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم لمحافظة بيت لحم، والتي ستشمل كافة القطاعات خاصة قطاعات البنية التحتية والصحة والتعليم والسياحة والمياه، مطّلعا من الفعاليات على أهم احتياجات المحافظة.

المصدر : الوطنية