قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، اليوم الأحد، إن تسليم دفعات الأضرار الجزئية لعدوان 2021 تسير بشكل جيد، بينما الأضرار الكلية سيبدأ العمل فيها ضمن المنحة القطرية من خلال عملية الإعمار خلال الأسبوعين القادمين.

وأضاف سرحان، خلال حديثه لإذاعة "صوت الأقصى"، أن "الأضرار الجزئية لعدوان 2014، تبقى80 مليون دولار أضرار جزئية للمواطنين، البعض منهم استلم دفعة ودفعتين والبعض الآخر لم يستلم أي دفعة، وهناك اهتمام من الوزارة بهذا الملف ونأمل أن يكون هناك منح تستهدف هذه الفئة".

وتابع: "بعض المانحين ما زالوا يُصرون على أن تكون عملية بناء المنازل المدمرة خلال عدوان 2021 ، بشكل عطاء، بمعنى قيام المقاول ببناء المنازل، ونحن كوزارة نفضل دفع المبالغ للمواطنين مباشرة والقيام بإعادة إعمارها حسب رغبتهم، وما يهمنا هو إعادة الإعمار وعودة المواطنين لمنازلهم".

وشدد على أن شح حديد البناء في قطاع غزة جاء نتيجة لعدم وجود وفرة في السوق الفلسطينية بشكل عام وهناك موردين طلبوا كميات كبيرة ونتوقع خلال الأسبوع الحالي توفيره بكميات كبيرة.

وأوضح أن السعر الرسمي لطن حديد البناء في السوق الفلسطينية 3200 شيقل، ووزارة الاقتصاد تتابع غلاء الأسعار وخلال الأسبوع الجاري ستبدأ بالعودة لطبيعتها بعد توفيره بكيمات كبيرة من قبل الموردين.

المصدر : الوطنية