قررت دولة قطر تعيين النجم السابق مهاجم إنجلترا ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ديفيد بيكهام سفيرًا لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يقام مونديال كأس العالم في قطر 2022 في الفترة من الـ21 من نوفمبر إلى الـ18 من ديسمبر.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا“ جياني إنفانتينو، عن موعد قرعة كأس العالم 2022 التي ستقام في دولة قطر، نهاية عام 2022 المقبل، مشيرًا إلى أن :”قرعة كأس العالم 2022 ستقام في الدوحة يوم الـ31 من مارس المقبل“.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن ديفيد بيكهام سيكون سفيرا لكأس العالم 2022 في قطر، مقابل 150 مليون جنيه إسترليني لمدة عشر سنوات مقبلة.

وقالت الصحيفة، إن ديفيد بيكهام، وقع بالفعل صفقة بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني سنويا على مدار عشر سنوات مقبلة ليصبح سفيرا للبلاد.

يشار إلى أن بيكهام سافر إلى الدوحة لمدة أسبوع وقام بجولة في الملاعب والتقى بكبار الشخصيات قبل استضافة المونديال العام المقبل.

وأضافت الصحيفة: ”يؤمن ديفيد بالتزام قطر بالتقدم وأن بطولة كأس العالم، الأولى التي تقام في العالم العربي، يمكن أن تحدث تغييرا إيجابيا كبيرا. إنه يؤمن بشدة بقدرة كرة القدم على عبور الخلافات“.

ووفقًا للصحيفة، فإن ديفيد بيكهام الذي كان على صلات قوية مع قطر منذ أن لعب في باريس سان جيرمان قبل اعتزاله، سيعمل أيضا على الترويج للسياحة والثقافة في البلاد.

وتابعت: ”من خلال التوقيع مع ديفيد بيكهام، نأمل أن يتم تشجيع المزيد من المشاهير من الغرب لرؤية شواطئها الجميلة، ومساحات شاسعة من الكثبان الرملية وناطحات السحاب المذهلة“.

بدورها، قالت المتحدثة باسم بيكهام: "لقد تحدث ديفيد دائما عن قوة كرة القدم كقوة للخير على عدة مستويات، مع تبقي عام واحد على انطلاق كأس العالم، سينضم إلى مجتمع كرة القدم الأوسع الذي يجتمع معا لكأس العالم 2022 ويتطلع إلى ما يعتقد أنها ستكون بطولة رائعة“.

يذكر أن منتخبي ألمانيا والدنمارك حجزا مقعديهما رسميا في بطولة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.

المصدر : الوطنية