يحتضن ملعب "كامب نو" معقل نادي برشلونة، مساء اليوم الأحد، مباراة من العيار الثقيل مع الغريم التقليدي ريال مدريد ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة من 8 مباريات وله مباراتان مؤجلتان، بفارق 3 نقاط خلف ريال سوسيداد الذي لعب 9 مباريات وسيلعب اليوم مع أتلتيكو مدريد، بينما يأتي برشلونة في المركز الثامن برصيد 15 نقطة من 8 مباريات أيضا، جمعها من 4 انتصارات و3 تعادلات وخسارة واحدة.

وسيدير المواجهة بين النادي الملكي والكتالوني لحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، مصدر تفاؤل لفريق برشلونة والسيئ لريال مدريد.

وسبق للحكم مارتينيز أن أدار مباراة الكلاسيكو في أربع مناسبات سابقة، حقق خلالها الفريق الكتالوني الفوز بثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة لريال مدريد.

ووفق موقع "أونز مونديال"، كانت انتصارات برشلونة في موسم 2017-2018، وتحديدًا في الجولة السابعة عشر من "الليغا" بنتيجة 3-0، وبنتيجة 5-1 في الجولة العاشرة من موسم 2018-2019، وفاز برشلونة في ذات الموسم بنتيجة 3-0 في نصف نهائي كأس إسبانيا.

وكان الفوز الوحيد الذي حققه فريق ريال مدريد في مباراة "الكلاسيكو" التي حظيت بإدارة مارتينيز صاحب الـ38 عامًا في موسم 2017، وتحديدًا في مباراة إياب نهائي كأس السوبر الإسباني، وانتهت لمصلحة الفريق "الملكي" بهدفين دون رد.

وستكون مواجهة اليوم هي الخامسة للحكم خوسيه مارتينيز في إدارة مواجهات "الكلاسيكو"، ويتفاءل النادي الكتالوني وعشاقه بصافرته التي قد تجلب الحظ لفريقهم الذي يعاني منذ بداية الموسم، حيث يحتل المركز الثامن على لائحة ترتيب فرق الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

المصدر : الوطنية