حتى اللحظة لم تعلن وزارة التربية والتعليم السودانية عن الموعد الرسمي والنهائي للاعلان عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية للعام 2021 لـ 191.287 طالباً ممن أدوا امتحانات الشهادة السودانية في العام 2021، منهم 98.615 طالبة، جرى امتحانهم في 987 مركزا داخليًا و16 خارجيًا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، سامي الباقر خلال إعلانه عن موعد نتيجة الشهادة السودانية 2021، أنَّ جميع أعمال الكنترول انتهت وتبقى إعلان نتائج الشهادة خلال الأسبوع المقبل.

وكانت قد أشات وزارة التربية والتعليم في السودان إلى أن نسب النجاح هذا العام عالية عن الأعوام السابقة، لافتة إلى أن جميع عمليات التصحيح والمراجعة تم الانتهاء منها رسميا يوم 14 أكتوبر الجاري، وأنه جارٍ التحضير لإعلان النتيجة في كل الولايات في وقت واحد.

ونشرت وزارة التربية السودانية رابط مباشر للاستعلام عن نتائج الشهادة السودانية 2021 في ولايات الخرطوم والجزيرة وكردفان والنيل الأزرق ودارفور، فيما قالت الوزارة "نعلمكم أن نتيجة الشهادة السودانية متاحة لجميع المتقدمين للثانوية العامة للعام الحالي عبر موقع الوزارة من خلال ( الرابط التالي ) من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة أو الفحص بالاسم ".

المصدر : وكالات