أتلفت وزارة الداخلية بغزة في مقر هيئة القضاء العسكري اليوم الخميس، كميات من المواد المخدرة التي تم مصادرتها خلال الفترة الماضية، بالإضافة لأحاكم قضائية بحق التجار ومروجي هذه المواد.

 وأعلن رئيس هيئة القضاء العسكري ناصر سليمان خلال مؤتمر  صحفي عن جُملة من الأحكام القضائية بحق عدد من تجار ومروجي المخدرات في قطاع غزة، في قضايا كانت منظورة لديها خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أنه تم تشكيل عدة لجان لعدّ ووزن المواد المخدرة المُحرزة في القضايا التي تم النظر فيها، ولجان أخرى من النيابة العسكرية للإشراف على إتلاف وحرق المواد المخدرة.

وذكر أن اللجنة الخاصة قامت بعدّ ووزن المواد المخدرة التي تم إتلافها على دفعات، بالتعاون مع وزارة الصحة، وتشمل 389 ألف و880 حبة عقاقير طبية مختلفة (أترامال، وروتانا)، و1873 فرش حشيش بوزن 197 كيلو جرام، و181 كيلو جرام من مادتي (البانجو والمارجوانا).

وقال سليمان إنه تم إصدار 13 حكماً بحق تُجار ومروجي المواد المخدرة خلال الفترة الماضية، ومنها الحكم بالإعدام بحق المدان (م، ع) وهو فارّ من وجه العدالة ولديه عود جنائي وأحكام قضائية سابقة.

وأكد سليمان أن هيئة القضاء العسكري قامت بالعديد من الإجراءات التي من شأنها التفرغ التام لتسريع إجراءات المحاكمة للمتهمين بقضايا جلب المخدرات والإتجار بها عبر المناطق الحدودية العسكرية المغلقة، نافيا وجود أيّ من القضايا المنظورة أمام المحاكم العسكرية أحد أطرافها مدني.

المصدر : الوطنية