ألقى الفنان يانغ يكسين حوالي 1000 حبة من الأرز المصنوع من الذهب الخالص في نهر هوانغبو بالصين وفي صناديق القمامة والمراعي، للفت الإنتباه إلى هدر الطعام .

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد قام الفنان يانغ يكسين بتحميل مقطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي Weibo يظهره وهو يلقي بالحبوب الذهبية في مصارف شنغهاي، وصناديق القمامة، والعشب، ونهر هوانغبو في الصين، في محاولة للفت الانتباه إلى هدر الطعام.

وقال يانغ إن حبوب "الأرز" صُنعت باستخدام 500 جرام من الذهب بقيمة تزيد عن 22,660 جنيه إسترليني، مضيفاً أن الحبوب تم صنعها بواسطة صائغ لتعكس الحجم والشكل الفعليين للأرز الحقيقي.

كما كتب في تعليق الفيديو المنتشر، حسبما ذكرت صحيفة South China Morning Post (SCMP): "إهدار الأشياء العادية لا يمكن أن يثير اهتمام الناس الآن، فقط التبذير الشديد يمكن أن يجعل الناس يرون مدى خطورة المشكلة ومن ثم تغيير طريقة تفكيرهم وسلوكهم".

ويبدو أن محاولة فنان صيني للفت الانتباه إلى هدر الطعام من خلال التخلص من الذهب الخالص على شكل 1000 حبة أرز جاءت بنتائج عكسية بعد أن اتهمه الناس بالإسراف.

وتساءل البعض عبر مواقع التواصل الإجتماعي في الصين، أليس من الهدر إلقاء الذهب في سلة المهملات؟ أجاب يانغ : "لا اعتبره إهداراً.. في رأيي، الذهب ليس بنفس قيمة الأرز.

 

المصدر : وكالات