قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد لقبل الطاولة على أتالانتا الإيطالي بفوز مثير بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.

واستقبل مانشستر يونايتد ضيفه العنيد أتالانتا وعينه على تحقيق الفوز الثاني، فيما دخل النادي الإيطالي المواجهة باحثاً عن فوز تاريخي في أولد ترافورد.

في الشوط الأول، لم تكن الأمور على ما يرام بالنسبة للشياطين الحمر حيث ثبت أن خيار الإبقاء علي بوغبا احتياطياً كان قراراً خاطئاً، فقد افتقد الفريق صانع اللعب الذي يبني الهجمات ويخلق الفرص.

الخلل التكتيكي في تشكيلة مانشستر يونايتد استغله أتالانتا على أكمل وجه، حيث تقدم في النتيجة عبر الكرواتي ماريو باساليتش في الدقيقة (15) بعد تمريرة زاحفة من الظهير الأيمن زاباكوستا.

ولم يتراجع أتالانتا للحفاظ على تقدمه، بل واصل التقدم نحو مناطق الشياطين الحمر باحثاً عن تدعيم تفوقه، وكان له ما أراد، فقد استطاع مدافعه الدولي التركي مريح ديميرال أن يضاعف النتيجة برأسية في الدقيقة (29).

وفي الشوط الثاني، حاول مانشستر يونايتد منذ البداية تدارك ما فاته وأظهر نوايا هجومية واضحة حيث تحسن الأداء، وأبدى اللاعبون روحاً انتصارية غابت عنهم في النصف الأول من المواجهة.

واستفاد مانشستر يونايتد من التبديل الاضطراري الذي أجراه مدرب أتالانتا غاسبيريني بإخراج المدافع المميز مريح ديميرال بسبب الإصابة وإشراك الشاب ماتيو لوفاتو، حيث بات رونالدو يتحرك بحرية كبيرة في مناطق الضيوف.

وأعطى غياب ديميريل عن الخط الخلفي لأتالانتا ثماره سريعاً لمانشستر يونايتد؛ إذ تمكن راشفورد من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول في الدقيقة (53)، مستثمراً تمريرة من برونو فيرنانديز.

واستمر مانشستر يونايتد في الزحف نحو مناطق أتالانتا حتى تمكن مدافعه وقائده هاري ماغواير من إدراك التعادل في الدقيقة (75)، بعد تلقيه تمريرة حاسمة جديدة من المميز برونو فيرنانديز.

وفي الدقيقة (81) ظهر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لممارسة هوايته في تسجيل الأهداف وإنقاذ مانشستر يونايتد، حيث ارتقى فوق الجميع وحول عرضية لوك شو إلى هدف ثالث للشياطين الحمر ليرفع رصيد أهدافه في بطولته المفضلة إلى 137 هدفًا.

وبهذا الفوز المثير، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 6 نقاط وارتقى إلى الصدارة، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام فياريال الثالث، فيما تراجع يونغ بويز إلى المركز الأخير بـ 3 نقاط.

 

 

المصدر : الوطنية