حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الليلة الماضية، فوزًا صعبًا أمام ضيفه لايبزيغ الألماني ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021-2022.

وفي "حديقة الأمراء" معقل "سان جيرمان"، احتاج كيليان مبابي لتسعة دقائق لتحقيق التقدم لفريقه بعد هجمة مرتدة سريعة في شباك الحارس المجري بيتر غولاتشي.

هدف مبابي هو الثاني والعشرون للاعب في دوري أبطال أوروبا بقميص باريس سان جيرمان منذ أن انضم إليه موسم 2017/2018 قادما من موناكو، إضافة إلى 22 تمريرة حاسمة رافعاً رصيده إلى 40 مساهمة في المسابقة في المركز الثاني خلف ليفاندوفسكي بـ 43 مساهمة للفترة ذاتها.

وعلى عكس التوقعات، لم يتمكن رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الوصول إلى مرمى الضيوف مرة أخرى في الشوط الأول، بل جرت الرياح بما لا تشتهيه سفن الباريسيين، حيث أدرك البرتغالي أندريه سيلفا التعادل للايبزيغ في الدقيقة (28).

وفي الشوط الثاني، توقع الجميع أن يعود باريس سان جيرمان للمقدمة، لكن الأمور جاءت مغايرة تماماً للتوقعات حيث استطاع البديل الفرنسي نوردي موكيلي أن يخطف الهدف الثاني للايبزيغ بعد تمريرة من الإسباني أنخلينو في الدقيقة (51).

أمام جماهيره أبى النادي الباريسي أن يتعرض لحرج كبير من الفريق الألماني، فقد تمكن ليونيل ميسي من إدراك التعادل بعد تمريرة من صاحب الهدف الأول كيليان مبابي في الدقيقة (67).

دقائق قليلة بعد التعادل وتحديداً في الدقيقة (74) أعاد ميسي النادي الباريسي إلى المقدمة بعد تسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها بنجاح في وسط مرمى الحارس المجري للايبزيغ غولاتشي، وفي الدقيقة (90+4) أهدر مبابي ركلة جزاء لتنتهي المباراة بفوز صعب لباريس 3-2.

ثنائية ميسي في مرمى لايبزيغ رفعت رصيده إلى 3 أهداف خلال 3 مباريات مع باريس في الأبطال، وهو أعلى معدل للاعب مع النادي الباريسي في أول ثلاث مباريات بالمسابقة بالتساوي مع نيمار وماورو إيكاري.

وبهذه النتائج عزز باريس سان جيرمان صدارته لترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي الثاني، فيما بقي كلوب بروج في المركز الثالث بـ 4 نقاط ولايبزيغ أخيراً بلا نقاط.

 

 

المصدر : الوطنية