حلق ريال مدريد الإسباني وحيدًا في صدارة المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا 2022 بعدما اكتسح مستضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية نظيفة.

وعاد الملكي بالنقاط الثلاثة من قلب العاصمة الأوكرانية كييف واستعاد توازنه بعد هزيمته المثيرة للجدل أمام شيريف تيراسبول المولدوفي في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا بهدفين لهدف.

وفي تفاصيل المباراة، انتظر الميرينجي حتى الدقيقة 37 للتقدم بالنتيجة عبر النيران الصديقة بواسطة المدافع سيرغي كريفستوف الهدف الأول بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني، تمكن البرازيلي فينيسيوس جونيور من مضاعفة النتيجة للنادي الملكي بعد تلقيه تمريرة مميزة من لاعب وسط الميدان الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش في الدقيقة (51).

واحتاج المتوهج خلال الفترة القليلة الماضية لخمسة دقائق لتسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لريال مدريد بعد أن استثمر تمريرة من هداف الفريق، الفرنسي كريم بنزيما (56).

وفي الدقيقة (65)، نجح الشاب البرازيلي الآخر رودريغو في إضافة الهدف الرابع للملوك، فيما تكفل فينيسيوس بدور صانع اللعب ومنحه تمريرة مميزة ليساهم في ثلاثة أهداف من خمسة سجلها الريال.

اختتم الحكومة كريم بنزيما السهرة الملكية بالهدف الخامس في الدقيقة (90+1)، ليضع النادي الملكي قدمًا في الدور القادم.

وتعد هذه الخماسية الأولى لريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ خماسيته في مرمى فيكتوريا بلزن البيلاروسي ضمن الدور ذاته في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018.

ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا 2022

ريال مدريد الإسباني 6 نقاط بفارق الأهداف.

شيريف المولدوفي 6 نقاط.

إنتر ميلان الإيطالي 4 نقاط.

شاختار دونيتسك الأوكراني نقطة واحدة.

 

المصدر : الوطنية